عشراوي تطلع مسؤولين نمساويين على آخر المستجدات السياسية

رام الله / سوا/ أطلعت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، اليوم الأربعاء، وفدا نمساويا رفيع المستوى ضم السفير بيتر لاونسكي المدير العام للتنمية والتعاون في وزارة الشؤون الخارجية النمساوية، والمدير العام لوكالة التنمية النمساوية مارتن ليدولتير، وممثل النمسا لدى دولة فلسطين أندريا ناسي، على آخر المستجدات السياسية وسبل تعزيز وتطوير التعاون المشترك بين البلدين.

وأعربت عشراوي عن أملها بأن تعترف الحكومة النمساوية بدولة فلسطين في المستقبل القريب، وعبرت عن تقديرها العميق لما تقدمه النمسا من دعم متواصل لفلسطين وشعبها في جميع المجالات.

ووضعت عشراوي الوفد الضيف في صورة آخر التطورات السياسية والوقائع الحالية على الأرض، وتدهور الأوضاع بسبب السياسات الإسرائيلية الأحادية، بما في ذلك انتهاكاتها الصارخة للقانونين الدولي والإنساني، وجرائم الحرب التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني، ومواصل الاستيطان، والحصار المستمر لقطاع غزة والحاجة الملحة للإغاثة العاجلة، وضرورة توفير المساعدات وتأمين وصولها للقطاع، والجهود الفلسطينية الدبلوماسية والسياسية لمساءلة ومحاسبة إسرائيل في المحاكم والمحافل الدولية، بما فيها محكمة الجنايات الدولية.

كما بحث الطرفان العلاقات الثنائية وسبل التعاون المشترك، وسبل تعزيز العلاقات النمساوية الفلسطينية وتطويرها في مختلف المجالات والقطاعات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد