سنحاول إيصال لقاح كورونا إلى القطاع

بالصور: شاهد بالصور: ممثل الاتحاد الاوروبي يتحدث عن نتائج زيارة الوفد إلى غزة

سفين كون فون بورغسدورف - ممثل الاتحاد الأوروبي في الأراضي الفلسطينية

تحدث ممثل الاتحاد الأوروبي في الأراضي الفلسطينية، سفين كون فون بورغسدورف، اليوم الثلاثاء 8 ديسمبر 2020، عن نتائج زيارة الوفد الأوروبي إلى قطاع غزة .

وقال بورغسدورف خلال مؤتمر صحفي: "أتينا هنا من أجل سبب رئيسي وهو أن نتعرف على مشاكل قطاع غزة، وأيضا نقدم كل الدعم لقطاع غزة باسم الاتحاد الأوروبي".

وأضاف: "نحن نقدم دعمنا للقضية الفلسطينية ونسعى بشكل كامل لتحقيق الاستقلال الفلسطيني، وغزة هي جزء لا يتجزأ من فلسطين". مؤكدًا أن لسكان غزة الحق في الحصول على حياة كريمة.

وأشار بورغسدورف إلى ثلاثة بنود مهمة في حديثه، وهي الاحتلال الاسرائيلي، مؤكدًا أنه يتحكم في غزة، وفي قراراتها منذ زمن طويل.

وزاد قائلًا: "البند الثاني، وهو السلطة الفلسطينية، المعترف بها في الدول الأخرى، أما الثالث وهي حكومة غزة التي تأسست منذ عام 2007"، مشيرًا إلى أن هذه البنود والشروط الثلاثة يجب أن تكون ديمقراطية.

إقرأ/ي أيضا: الاتحاد الأوروبي لسوا : الوفد سينقل هذه الرسالة من غـزة إلى كل العواصم الأوروبية

ونوه بورغسدورف، إلى أنهم بالاتحاد الأوروبي يعملون مع منظمة الصحة العالمية والعديد من المنظمات الدولية من أجل تمكين السلطة من الوصول إلى لقاح ضد فيروس كورونا ، رغم صعوبة الأمر.

وأكد على أهمية الاستمرار في دعم الأونروا لمساعدة قطاع غزة قائلًا: "من المهم بمكان أن يستمر المجتمع المدني في دعم الأونروا، وأن نقول أن الاتحاد الأوروبي هو أحد أكبر المانحين لها، وهو ملتزم بكل التزاماته تجاه اللاجئين، ليس فقط في قطاع غزة، بس بالعالم ككل".

وبخصوص الزيارات التي أجراها وفد الاتحاد الأوروبي، أوضح بورغسدورف: "زرنا المستشفى الأوروبي في رفح جنوب القطاع، التي بنيت من خلال المنح، والتي تعتبر من أهم المراكز التي تستقبل مرضى كوفيد 19، وتقدم الخدمات لجميع المستشفيات في قطاع غزة".

وأردف قائلًا: "نتمنى أن نستطيع بالقريب، الحصول على لقاح ضد كورونا، ولكن في هذه اللحظة، سيكون اللقاح متوفرًا من خلال التنسيق مع الأمم المتحدة من أجل العاملين في المراكز الصحية، ثم كبار السن.

وحول زيارة الوفد الأوروبي إلى محطة تحلية المياه، غرب مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، أكد أن سيكون هناك استثمارًا كبيرًا في قطاع غزة من خلال الاتحاد الأوروبي، من خلال وجود استثمارات لمصنع يضم عدد كبير من العاملين في القطاع، متمنيًا أن يتم في حلول يوليو المقبل، أن تتم القدرة على اختبار المياه النظيفة التي يوفرها هذا المصنع في غزة.

وتابع: "الأسبوع القادم سيتم التوقيع مع البنك الأوروبي للاستثمار، على اتفاقية، وهي التزام منّا، وهي مشروع تحلية مياه البحر، سوف يتم وضع نحو مليار يورو من أجله لرضى مواطني قطاع غزة، فضلًا عن مشروعات أخرى لتوفير الغاز".

ونوه بورغسدورف إلى أنه سيكون بعد ذلك لقاءات مع العديد من الناشطين والممارسين في مجال الأعمال، واعدًا بالبقاء على اتصال مع ممثلي المجتمع المدني بهدف الاستمرار في دعم المشاريع.

وتابع: "كان هذا اليوم يومًا عظيمًا بالنسبة لنا، وهو يوم مهم من أجل دعم وتوحيد الشعب في غزة مع القطاع الخاص، والمجتمع المدني، مؤكدًا أن سيعود مع الوفد في زيارة أخرى".

وعقب المؤتمر غادر وفد سفراء الاتحاد الاوروبي قطاع غزة، وذلك بعد زيارته التي استمرت لعدة ساعات.

77bceddb-acc2-42f8-ab49-ad1eecf803be.jpg
7f8903c1-f096-4ecc-b57e-667ca096ba6b.jpg
1 (15).jpg
1 (13).jpg
1 (14).jpg
1 (12).jpg
1 (11).jpg
1 (10).jpg
1 (9).jpg
1 (7).jpg
1 (8).jpg
1 (6).jpg
1 (5).jpg
1 (3).jpg
1 (4).jpg
1 (2).jpg
1 (1).jpg
1 (29).jpg
1 (28).jpg
1 (26).jpg
1 (27).jpg
1 (25).jpg
1 (24).jpg
1 (23).jpg
1 (22).jpg
1 (20).jpg
1 (21).jpg
1 (18).jpg
1 (19).jpg
1 (16).jpg
1 (17).jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد