الأرصاد : هذه هي المناطق الأعلى نسبة للأمطار في غزة ومنخفض جوي يضرب فلسطين

منخفض جوي وأمطار - توضيحية

أكد المهندس يوسف أبو أسعد مدير الأرصاد الجوية الفلسطينية، أن الأسبوع القادم يضرب البلاد منخفض شامل سيؤثر على مختلف المناطق، وسيكون معدل لجميع المناطق التي كان فيها الهطول ضعيف.

وقال أبو أسعد خلال حديثه لإذاعة أجيال، إن كمية الأمطار التي سقطت منذ بداية الموسم حتى صباح هذا اليوم تعتبر مرضية لأن نسبة موسم الخريف من %15 لـ 20% من مجموع المعدل السنوي العام، لافتًا إلى أن نسبة الأمطار تبشر بموسم مائي وزراعي ممتاز.

وأضاف أن هناك بعض المناطق في قطاع غزة   تجاوزت  38 % من معدلاته ومنها مدينة بيت لاهيا ومدينة بيت حانون التي كانت هي الأعلى في القطاع، موضحاً أن كمية الأمطار ممتازة في وسط وشمال قطاع غزة.

وأشار أبو أسعد إلى أن هناك مناطق في الضفة الغربية هطلت عليها أمطار قوية وبلغت 43% من معدلاتها وكانت في مدينة قلقيلية، مبيناً أن الأمطار شمال البلاد غزيرة، وكان التوزيع في شهر 11 ممتاز .

وأضاف أن حالة عدم الاستقرار الجوي تسبب أمطار متفرقة متوقع أن تكون في بعض المناطق وإن ما يحدث ليس منخفض جوي يضرب البلاد بل عدم استقرار جوي.

وأكد أبو أسعد أن هذه الليلة وغداً هناك فرصة لأمطار خفيفة ومتفرقة بسبب عدم الاستقرار الجوي وتكون درجات الحرارة يوم الجمعة والسبت معتدلة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد