الأحمد : نحن في مرحلة حساسة تتطلب منا جهدا بكافة المجالات

عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، اليوم الثلاثاء، "نحن في مرحلة في غاية الدقة والحساسية تتطلب منا مزيدا من الجهد في كافة المجالات ولا سيما تعزيز المقاومة الشعبية بمشاركة كل أطياف الشعب الفلسطيني".

وشدد الأحمد في حديث لإذاعة صوت فلسطين "تابعته وكالة سوا"، على أن نجاح المقاومة الشعبية في إزالة الكثير من البؤر الاستيطانية وتعطيل الكثير من المشاريع يؤكد حتمية زوال هذه الحملة المسعورة.

وأضاف: "الاستيطان لم يتوقف منذ عقود، ولكن زادت وتيرته في عهد نتنياهو وبعد اعلان ترامب صفقة القرن ، حيث اعترف بشرعية الاستيطان وشجع إسرائيل على ضم مناطق واسعة من الضفة و القدس وأراضي الجولان".

وتابع الأحمد: "بعد اتهام نتنياهو بالفساد وتصاعد المظاهرات المطالبة برحيله من الحكم، وقرب انتهاء حكم ترامب، تعاظمت مشاريع الاستيطان بشكل كبير"، مشيرًا إلى أن مشاريع الاستيطان هي بنك موجود ويفتحوه متى يشاء حيث يريدوا أن يسابقوا الزمن ليخلقوا أمر واقع يفرضوه على الشعب الفلسطيني والعالم.

حول قتل الاحتلال للطفل أبو عليا، قال الأحمد: "ممثلو الاتحاد الأوروبي في فلسطين ومبعوث الأمين العام ميلادينوف طالبوا بفتح تحقيق بقتل الطفل أبو عليا".

وقال: "اضطرت إسرائيل لفتح تحقيق رغم أنها قالت أن الجندي لم يكن يقصد قتل الطفل أبو عليا، وحتمًا سيكون هذا الملف في محكمة الجنايات الدولية في المستقبل القريب، ودم الطفل لن يذهب إطلاقًا"

وأردف الأحمد: "بايدن أعطى مواقف إيجابية كثيرة تلتزم بالشرعية الدولية وحل الدولتين وإحياء عملية السلام وإعادة المساعدات بكل أشكالها للشعب الفلسطيني ومعارضة الاستيطان مواقف إيجابية يجب البناء عليها بالتنسيق مع دول العالم، وازدادت هذه التحركات بعد يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد