أيام المسرح تُعلن عن إطلاق مهرجانها السنوي الرابع عشر للدراما والرسوم المتحركة

أيام المسرح تُعلن عن إطلاق مهرجانها السنوي الرابع عشر للدراما و الرسوم المتحركة

أعلن أيام المسرح، اليوم الاثنين 7 ديسمبر 2020، عن إطلاق المهرجان الخريفي السنوي الرابع عشر للدراما والرسوم المتحركة في غزة .

ووفق بيان وصل وكالة "سوا"، فإن أيام المسرح ستقدم مهرجان الدراما والرسوم المتحركة للأطفال في غزة خلال فترة الحجر الصحي بسبب جائحة كورونا .

ولفتت إدارة أيام المسرح إلى أن المهرجان السنوي هو نتاج سلسلة من ورش العمل في الدراما والرسوم المتحركة، والتي تنفذ مع الأطفال من مختلف أنحاء قطاع غزة بين شهري نوفمبر وديسمبر، بمشاركة أكثر من 200 طفل تم تدريبهم على يدي 28 فنان ومدرب دراما محترفين.

وأوضحت أنها سيتم خلال المهرجان الذي يحمل مغزى "القصص أثناء الإغلاق– تحرر خيالنا"، عرض أفضل أعمال الأطفال المشاركين لجمهور كبير في جو احتفالي عبر الانترنت بسبب جائحة كورونا.

وقال المدير الفني لأيام المسرح: "خلال جائحة كورونا، حرياتنا تتضاءل. في فترة الحجر المنزلي و العزلة، فإننا نلجأ لعالمنا الداخلي من أفكار وخيال. التعبير الإبداعي أصبح أداة".

يشار إلى أن أيام المسرح رائدة في عملها مع الأطفال في غزة في مجال الفنون لأكثر من 25 عاماً، لم تتوقف في أصعب الأوقات عن تقديم ورش عمل، وتدريبات، وأعمال مسرحية تهدف لتطوير المواهب الفنية للشباب الفلسطيني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد