رؤساء بعثات دول الاتحاد الأوروبي يزورون قطاع غزة غدًا

زيارة لرؤساء بعثات دول الاتحاد الأوروبي - ارشيف

أعلن رؤساء بعثات دول الاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين، أنهم سيتوجهون بزيارة إلى قطاع غزة ، غدًا الثلاثاء المقبل 8 ديسمبر 2020.

وتهدف هذه الزيارة، وفق بيان وصل سوا، إلى التضامن مع سكان قطاع غزة، والاطلاع بشكل أفضل على التطورات الأخيرة في غزة، خاصة الوضع الصحي المقلق في ظل جائحة كورونا وآثارها الاجتماعية والاقتصادية الكارثية.

ومن المقرر أن يزور الدبلوماسيون مشاريع أوروبية، ويجتمعون مع ممثلي المجتمع المدني في غزة.

وفي ذات السياق، دعت مؤسسة بيت الصحافة، لتغطية المؤتمر الصحفي المهم لسفراء الاتحاد الأوروبي في ختام زيارتهم الجماعية لقطاع غزة، وذلك يوم غدا الثلاثاء الموافق 8-12-2020 في تمام الساعة الواحدة ظهرا في الساحة الخارجية لفندق المشتل.

ونوهت المؤسسة إلى أن الدخول سيكون في تمام الساعة 12:30 ظهرا من البوابة الغربية شارع الرشيد، مع ضرورة ارتداء الكمامات، والالتزام التام بالتباعد والإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا وتعليمات وزارة الصحة.

وكان مصدر دبلوماسي رفيع المستوى، قد كشف لوكالة سوا الإخبارية، السبت الماضي، أن سفراء دول الاتحاد الأوروبي سوف يصلون قطاع غزة في زيارة جماعية الثلاثاء القادم تستمر لعدة ساعات، وذلك من أجل الاطلاع على الأوضاع الصحية والإنسانية في القطاع.

وقال المصدر لسوا إن سفراء الاتحاد الأوروبي سوف يصلون قطاع غزة عبر معبر بيت حانون – ايرز وسيتوجهون على الفور لزيارة مستشفى غزة الأوروبي الذي خصص لعلاج مصابي فيروس كورونا في القطاع ، إضافة الى تفقد بعض مشاريع الاتحاد المنفذة في القطاع.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن سفراء الاتحاد الأوروبي سيلتقون بعدد من الشخصيات الاعتبارية الفلسطينية ، ثم سيعقدون مؤتمرا صحفيا قبيل اختتام زيارتهم إلى قطاع غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد