"غزة قد تشارك فيها"

دراسة إسرائيلية جديدة تكشف عن سيناريوهات حرب قادمة مدمّرة بالشمال

عناصر من حزب الله على الجبهة الشمالية

كشفت القناة الـ12 العبرية، صباح اليوم الاثنين 7 ديسمبر 2020، عن دراسة إسرائيلية جديدة، صادرة عن معهد دراسات الأمن القومي الإسرائيلي، تتحدث عن سيناريوهات الحرب القادمة على الجبهة الشمالية.

وذكرت القناة العبرية، أن الدراسة التي نشرها معهد دراسات الأمن القومي، تؤكد أن الحرب القادمة على الجبهة الشمالية، ستون قاسية جدا، ومدمرة.

وأضافت، أن الدراسة، توقعت مشاركة إيران وحلفائها، لحزب الله، في الحرب القادمة ضد إسرائيل، وتوقعت أن تتعرض إسرائيل لهجمات صاروخية من عدة دول.

وبحسب القناة، حذر رئيس المعهد، اللواء احتياط عاموس يلدين، من تعرض الجبهة الداخلية الإسرائيلية، لهجمات بالصواريخ الدقيقة، من سوريا ولبنان والعراق وقطاع غزة .

وقالت القناة، إن الدراسة تمحورت حول نتائج وشكل الحرب القادمة، التي ستندلع بين إسرائيل، والمحور الشيعي، والتي سيتخللها هجمات بالصواريخ الدقيقة، والطائرات المسيرة.

اقرأ أيضا/ صحيفة: السلطة ستستوعب الأسرى في كوادرها لوقف الخلاف بشأن رواتبهم

وأكدت الدراسة أن غزة قد تشارك في الحرب القادمة، في حال اندلاعها على الجبهة الشمالية، زاعمة أن حركة الجهاد الإسلامي، قد تشارك بإطلاق الصواريخ، خلال الحرب. وفق عكا للشؤون الإسرائيلية

ووفقا للدراسة، هناك تخوفات من اندلاع حالة فوضى ودمار في إسرائيل، خلال الحرب القادمة، وتعرض الجبهة الداخلية، والمصالح الاستراتيجية الإسرائيلية للهجمات.

وأشارت إلى أن الرد الإسرائيلي، سيكون قاسيا جدا، خصوصا في لبنان وسوريا، وسط توقعات أن تكون نتائج الحرب قاسية جدا، ومدمرة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد