استطعنا التوازن بين بروتوكولات الصحة والاقتصاد

العسيلي: إيرادات وزارة المالية وصلت لـ85% قبل وصول أموال المقاصة

وزير الاقتصاد الفلسطيني خالد العسيلي

قال وزير الاقتصاد الفلسطيني خالد العسيلي ، اليوم الاثنين 7 ديسمبر 2020، إن الحكومة استطاعت أن توازن بين البروتوكولات وزارة الصحة وقطاع الاقتصاد، حيث أن إيرادات وزارة المالية وصلت لـ85% قبل وصول أموال المقاصة.

وأوضح العسيلي في حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، تابعته وكالة "سوا"، أن 71 ألف منشأة أغلقت بشكل كلي أو جزئي، لافتا إلى أن قطاع السياحة ما زال معطل.

وأضاف: الحصار المالي والاقتصادي على فلسطين خلال العام 2020 والعام الماضي 2019، بالإضافة إلى دفع نص الراتب كان لها تأثير سلبي كبير جدا على حركة الاقتصاد الفلسطيني، مشيرا إلى أن "أزمة ال كورونا شلت الاقتصاد العالمي وكان لها أثر سلبي على الاقتصاد الفلسطيني".

وتابع وزير الاقتصاد: من شهر يونيو وحتى الأن حافظنا على الحركة الاقتصادية، المصانع تعمل والتصدير لا يزال متواجد وكان هناك شبه انتعاش، ووصلنا لمرحلة شبه طبيعية، حيث أن بعض المنشآت عملت بـ50% من طاقتها.

وأكد العسيلي أن ايرادات وزارة المالية وصلت قبل المقاصة إلى 85% عما كانت عليه قبل أزمة كورونا، ما يدل على انتعاش الحركة الاقتصادية النشطة، مبينا أن هناك بعض القطاعات ازدهرت وسجلت أرقام كبيرة والبعض انتعش بشكل جزئي.

ولفت إلى أن استلام الحكومة لأموال المقاصة عملت على تحريك الأسواق وانعشت الحركة التجارية.

وبين وزير الاقتصاد أن "هناك من يثيروا القصص والاشاعات ويتم نفيها من قبل وزارة الصحة ورئيس الوزراء، ومن يحدد الإغلاق الحالة الوبائية"، مؤكدا أن الحكومة حريصة جدا على التوازن بين الاقتصاد والصحة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد