حماس: تصريحات الأمير تركي الفيصل تعبر عن الضمير القومي العربي

حازم قاسم المتحدث باسم حركة حماس

أشاد الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم، اليوم الاثنين، بتصريحات الأمير السعودي تركي الفيصل، التي هاجم فيها إسرائيل خلال مؤتمر أمني في البحرين، بمشاركة وزير الخارجية الإسرائيلي غابي آشكنازي.

ووصف قاسم في تغريدة له نشرها عبر حسابه على "تويتر"،  تصريحات الأمير تركي الفيصل في مؤتمر في البحرين، التي استعرض فيها جرائم الاحتلال منذ وعد بلفور، وتهجيره للشعب الفلسطيني، وكشف زيف دعوات الاحتلال لـ "السلام"، بأنها "تعبر عن الضمير القومي العربي وعن الشعب السعودي الأصيل، الذي ما زال يرى في الاحتلال كياناً غريباً عن المنطقة".

يشار إلى أن  منتدى "حوار المنامة" الأمني، الذي انعقد في العاصمة البحرينية، أمس الأحد، شهد مشادة حادة بين وزير خارجية إسرائيل غابي أشكنازي، ورئيس المخابرات السعودية الأسبق، الأمير تركي الفيصل.

وشن المسؤول السعودي، خلال جلسة شارك فيها أشكنازي أيضاً، هجوماً حاداً على إسرائيل، إذ قال: إنها تقدم نفسها على أنها دولة صغيرة، تعاني من تهديد وجودي، محاطة بقتلة متعطشين للدماء يرغبون في القضاء عليها، وتتحدث عن رغبتها في إقامة علاقات ودية مع الرياض.

وقال: إن إسرائيل، احتجزت آلاف الفلسطينيين، الذين سرقت أراضيهم في معسكرات، محذراً من أنه "لا يمكن علاج جرح مفتوح باستخدام مسكنات الألم".

وفي ختام الحوار دعا الأمير إسرائيل إلى الموافقة على مبادرة السلام العربية، معتبراً ذلك الطريقة الوحيدة للتصدي معاً لإيران.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد