إيران: تفاصيل خبر وفاة خامنئي المرشد الأعلى الإيراني

المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي

نشرت منصات التواصل الاجتماعي ووسائل إعلام محلية، اليوم الأحد 6 ديسمبر 2020، خبر وفاة المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي عن عمر يناهز 81 عاما، بعد تدهور حالته الصحية بشكل مفاجئ، فيما لم تؤكد أو تنفى مصادر رسمية أو مقربة من خامنئي خبر وفاته.

وأكدت وسائل إعلام عربية، أن خامنئي نقل يوم أمس الى أحد المشافي العاصمة طهران بعد تدهور حالته الصحية، حيث نقلت سلطته والصلاحيات الى ابنه مجتبى خامنئي، في وقت تتعرض فيه إيران لاستهداف من قبل إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية رسمية، أن اجتماع خامنئي ألغى مع الرئيس الإيراني، حسن روحاني، وذلك بسبب تدهور حالته خامنئي الصحية، فيما لم تفصح أو تصرح حول حالته الصحية منذ يوم الجمعة.

وأشارت مصادر إيرانية الى أن المقربون من آية الله علي خامنئي، قلقون جدا بسبب الحالة الصحية للمرشد الاعلى الايراني ووضعة الصحي بسبب معاناته من سرطان البروستات أو نتيجة مرض آخر.

وأوضحت المصادر أن صحة خامنئي تزداد تدهورا منذ يوم الجمعة مما أدى إلى استدعاء كبار الأطباء من مستشفى مسيح دانشوري في طهران، وذلك عقب اغتيال العالم النووي محسن فخري زاده في العاصمة طهران.

ووفق المصادر، فأن نجل خامنئي " مجتبى"، يشرف على العديد من الدوار الامنية واستخباراتية في إيران، حيث تمر البلاد في صراح مع دول الجوار بسبب امتلاكها نووي أبرزها إسرائيل وأمريكا.

وكانت وسائل التواصل الاجتماعي في الوطن العربي والخليج، قد ضجت خلال الساعات القليلة الماضية بخبر وفاة المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي في أحد مشافي طهران بفيروس كورونا المستجد، إذ تحرص وكالة سوا على تقديم كل ما هو جديد فيما يتعلق بذلك.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد