بالصور: شاهد: احتفالات بعد هزيمة النائبة الكويتية صفاء الهاشم

صفاء الهاشم

احتفل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بهزيمة النائبة الكويتية صفاء الهاشم في انتخابات مجلس الأمة، وذلك بسبب عنصريتها وكرهها للوافدين في دولة الكويت وخاصة المصريين.

وهنأ أحد المغردين السعوديين المصريين بشكل خاص بعد هزيمة صفاء الهاشم قائلا: "نبارك إخواننا المصريين سقوط صفاء الهاشم".

وتداول بعض رواد موقع "تويتر" مقطع فيديو راقص قديم تعبيرا عن الفرحة بسقوط صفاء الهاشم.

بينما غردت أخرى بصورة "إمراة تزغرد" فرحا بهزيمة صفاء الهاشم في انتخابات مجلس الأمة الكويتي.

وكتب مغرد كويتي تعليقا على سقوط الهاشم ونادر المنصور، الذي كان يحذو حذوها قائلا: "مصير العنصرية الفشل والسقوط صفاء الهاشم ونادر المنصور هذا هو مصيركم التفرقة والفتنة بين الشعوب العربية ودولة الكويت ومصر".

بينما سخر آخر من عدد الأصوات القليل الذي حصلت عليها صفاء الهاشم في انتخابات مجلس الأمة، وقال:"490 صوت صفاء الهاشم" متبعًا ذلك بـ"إيموجي ضاحك". وفق "صدى البلد".

وكانت انتخابات مجلس الأمة الكويتي قد انطلقت فى الثامنة من صباح أمس السبت، فى 5 دوائر رئيسية ينجح 10 من كل دائرة، حيث تنافس على مقاعد البرلمان الخمسين 326 مرشحاً ومرشحة، منهم 43 نائبًا من مجلس 2016 الأخير بينهم صفاء الهاشم.

ويبلغ عدد الناخبين في الكويت 567 ألفاً و694، بينهم 273940 من الذكور، و293754 من الإناث، موزعين على مجموع الداوئر الانتخابية الـ5 في جميع محافظات البلد الخليجي.

وتعتبر الكويت أول دولة خليجية تقر دستوراً نص على انتخاب برلمان يضم خمسين عضواً لولاية مدتها أربع سنوات، وذلك عام 1962، وفي 1963، حظيت الكويت بأول برلمان منتخب في الخليج العربي.

وقالت صحيفة "القبس" الكويتية إنه وفقا للمؤشرات الأولية لانتخابات مجلس الأمة 2020، فاز 50 عضوًا بعضوية المجلس، أبرزهم مرزوق الغانم رئيس المجلس الحالي، فيما كشفت المؤشرات الأولية خسارة صفاء الهاشم، والتي حلت في المركز الـ30 بين مرشحي الدائرة الانتخابية الثالثة، متلقية هزيمة موجعة وساحقة.

3(1788).png
4(1687).png
2(2007).png
1(2066).png
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد