123 حالة حرجة في العناية المركزة

مستشفى غزة الأوروبي : حال زادت أعداد المصابين سنكون أمام تحدٍ كبير

المستشفى الأوروبي بغزة

أكد مدير مستشفى غزة الأوروبي يوسف العقاد، مساء اليوم السبت، أن المشفى شارف على الامتلاء بسبب ادخال مرضى جدد، وهناك 123 حالة حرجة في العناية المركزة ويحتاجون لدعم أكسجين متواصل، مضيفاً حال زاد عدد المرضى سنكون أمام تحدٍ كبير بسبب نقص الأكسجين.

وأضاف العقاد في تصريح لإذاعة "صوت القدس "، أنه تم نقل بعض المصابين بأعراض خفيفة لمشافي أخرى ل فتح المجال لاستقبال الحالات الحرجة والخطرة وتقديم الخدمات لهم.

وأشار إلى أن الموجة الثانية شهدت وصول حالات من مختلف الفئات العمرية سواء كبار السن ومن أصحاب الأمراض المزمنة، وأطفال وشباب لازالوا يتلقون الخدمات الطبية وهذا مؤشر على ان الفيروس قد يودي بحياة الجميع على حد سواء.

ولفت العقاد إلى أنه يوجد مصابين تحت العلاج في غرف العناية المركزة من فئة الشباب ومنهم لم يكن يعاني من أي أمراض وهذا مؤشر خطير.

ونوه إلى أن السعة السريرية العامة في المستشفى (300) سرير منهم (100) سرير عناية مركزة و(200) سرير للحالات الصعبة التي تحتاج لدعم الأكسجين.

وأوضح أنه في ظل الجائحة والحصار الإسرائيلي وقلة الإمكانيات لدى الصحة هناك تحدي حقيقي إذا ما استمر المنحنى التصاعدي للإصابات وقد نصل إلى حد لا نستطيع فيه استقبال أي مريض.

وتابع العقاد حديثه بأن عدد محطات الأكسجين ارتفع إلى (5) وكمية الأكسجين الموجودة الآن تكفي لعدد المصابين، ولكن حال زاد عدد المرضى سنكون أمام تحدي كبير بسبب نقص الأكسجين.

ودعا المواطنين إلى الالتزام بإجراءات السلامة لتجنب الإصابة بالفيروس والحفاظ على أنفسهم حتى لا يكونوا مرشحين للجلوس على أسرة المستشفيات في ظل هذا الواقع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد