حماس توجه نداءً عاجلا من أجل حماية القدس

مدينة القدس - تعبيرية

وجه القيادي في حركة حماس سامي أبو زهري، اليوم الخميس، نداءً عاجلاً لجميع أبناء الأمة العربية، من أجل الوقوف لحماية القدس من الاعتداءات الإسرائيلية.

ودعا أبو زهري في لقاء مع صحيفة "ميللي غازيتي" التركية، حول الأوضاع في القدس، حكومات العالم الاسلامي وجميع المنظمات والهيئات الدولية والحركات المنادية بالحرية، بضرورة الضغط على الاحتلال الإسرائيلي لإيقاف اعتداءاته بحق الشعب الفلسطيني.

وأضاف: "الاحتلال عبر قيامه بهدم الدرج المؤدي لمقبرة الشهداء في منطقة باب الأسباط؛ يحاول تهويد القدس ويسعى لإزالة آثارها الإسلامية". وأشار إلى أن الاعتداءات الإسرائيلية في القدس تتركز منذ سنوات على محاولة تطبيق التقسيم الزماني والمكاني، ولكن شعبنا لن يسمح بذلك وسيقف في وجه هذا العدوان الظالم.

وتابع أبو زهري: "سيواصل شعبنا الفلسطيني مقاومته ووقوفه في وجه المخططات الإسرائيلية في القدس، فواجبنا أن نكون حماة لدعوتنا التي هي دعوة اعتقاد لا تراجع عنها (..) من واجب أمتنا وكل مسلم؛ دعم مقاومة شعبنا وفي المقدمة منه، اخواننا المقدسيين الذين تمكنوا بمقاومتهم وثباتهم على أرضنا؛ تحطيم كثير من المخططات الإسرائيلية".

ووجه الشكر لمواطني الجمهورية التركية على دعمهم لفلسطين والقدس، مضيفًا: "ننتظر منهم المزيد في ظل تزايد التهديدات الإسرائيلية على الأرض".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد