صورة: كيفية تفعيل ميزة Fleets "الستوري" في تويتر؟

تويتر_ خاصية Fleets

أطلقت منصة التواصل الاجتماعي "تويتر"، ميزة جديدة تسمى"Fleets" وهي عبارة عن نسخة من خاصية "الستوري" الشائعة في المواقع الأخرى، تتيح لك إمكانية نشر محتوى لمدة 24 ساعة فقط.

وتخصص هذه الميزة في منصة "تويتر" في كل من نظامي التشغيل أندرويد و iOS، لمشاركة التغريدات المؤقتة التي لا تريد أن تبقى موجودة في صفحتك الشخصية طوال الوقت.

وتتميزة خاصية "Fleets"، مشاركة تغريدات سواء كانت صور أو صور متحركة GIF أو مقاطع فيديو، بالإضافة إلى النصوص مع خيارات متنوعة للخلفية تماما مثل القصص في أي تطبيق آخر، كما لا يمكن إعادة تغريدها أو تسجيل الإعجاب بها، يمكن فقط للأشخاص الرد عليها بالنقر فوق خيار (إرسال رسالة) Send a message أو أيقونة الرموز التعبيرية التي تظهر في أسفلها.

وأفادت شركة "تويتر"، بأن خاصية "" Fleets، متاحة حالياً على تطبيق "تويتر" بنظامي أندرويد و iOS.

Twitter-Fleets-1.png
 

تفعيل الخدمة

لتفعيل خاصية  "Fleets"، يجب عليك تحديث تطبيق تويتر في جهازك الذي يعمل بنظام التشغيل أندرويد أو iOS إلى أحدث إصدار، بعد ذلك سيظهر لك في الجزء العلوي من الصفحة الرئيسة شريط يضم القصص الخاصة بالحسابات التي تتابعها، اضغط على صورة حسابك الشخصي التي تظهر في بداية هذا الشريط.

ستظهر لك 4 خيارات في أسفل الشاشة، الأول: (نص) Text لكتابة النص الذي تريده، والثاني: (المعرض) Gallery لاختيار أي صورة أو فيديو من المعرض في هاتفك، بحد أقصى 30 ثانية، والثالث: (التقاط) capture لالتقاط صورة داخل تويتر مباشرة، والرابع: (فيديو) Video لتسجيل فيديو مباشرة.

بعد ذلك حدد الخيار الذي يناسبك من الخيارات السابقة، كما يمكنك دمج أكثر من خيار معا، مثل إضافة صورة من المعرض في هاتفك ثم الضغط على تبويب النصوص لكتابة نص على الصورة مع إمكانية تغيير لون الخط وخلفية النص. وفق "إرم نيوز".

وبعد الانتهاء يمكنك الضغط على زر (Fleet) الذي يظهر في الزاوية العلوية اليسرى، وسيتم مشاركة المنشور كقصة يمكن لمتابعيك رؤيتها والرد عليها عبر الرسائل الخاصة.

مشاركة التغريدات عبر Fleets

يمكنك مشاركة التغريدات عبر ميزة القصص الجديدة في تويتر، سواء كانت تلك التغريدة خاصة بك أو بحساب آخر تتابعه بالضغط على التغريدة التي تريد مشاركتها، ثم اضغط على خيار المشاركة الذي يظهر أسفلها.

بعد ذلك يمكن الضغط على خيار (Share in a fleet)، ويمكنك إضافة نص معين تريده، أو تغيير لون الخلفية، وبعد الانتهاء من التعديل؛ اضغط على خيار (Fleet).

وجير بالإشارة إلى أن إذا كانت الرسائل الخاصة لديك مفتوحة للجميع، فيمكن عندها لأي شخص الرد عليها، أما إذا قمت بإغلاق الرسائل الخاصة، فلا يمكن إلا للأشخاص الذين تتابعهم التفاعل معها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد