اتصالات بين السلطة وفريق بايدن لفتح قنصلية امريكية بالقدس الشرقية

القنصلية الامريكية في القدس

قالت القناة 20 الاسرائيلية ان السلطة الفلسطينية تلقت مؤخرا تقارير تفيد بأن الولايات المتحدة ستعيد تفعيل القنصلية في القدس الشرقية ، بمجرد ان يتولى جو بايدن منصبه.

وأوضحت القناة ان وحدة الشؤون الفلسطينية تعمل الآن داخل السفارة الامريكية في غرب المدينة بدلا من القنصلية التي أغلقها ترامب.

وأضافت :" حتى وقت قريب أفادت مصادر مقربة من بايدن أنه من الصعب إعادة المكانة المستقلة للقنصلية ، وقالت السلطة ان السلطة الفلسطينية يمكن ان تجد حلا من خلال إخضاع الوحدة الامريكية التي تتعامل مع الشؤون الفلسطينية مباشرة الى وزارة الخارجية في واشنطن بدلا من السفير الامريكي في اسرائيل.

إقرأ/ي أيضا: بشارة: العجز المتوقع لموازنة هذا العام سيصل لـ مليار دولار

ويقول الفلسطينيون الآن في ضوء رسائل جديدة ان القنصلية الامريكية في القدس الشرقية ستعمل كوحدة مستقلة ولن تخضع للسفارة كما كان الامر قبل نقل السفارة الامريكية الى القدس.

وبحسب مصادر فلسطينية جرت اتصالات بين السلطة الفلسطينية وفريق بايدن بوساطة من قبل رجال الاعمال ، مما يشير الى توقع اجراءات امريكية ايجابية تجاه السلطة الفلسطينية ، مثل إعادة المساعدات المالية وإعادة فتح مكتب منظمة التحرير في واشنطن وكذلك استئناف عمل القنصلية الامريكية في القدس الشرقية بشكل منفصل عن السفارة في القدس.

وعمل دونالد ترامب منذ توليه رئاسة البيت الأبيض مطلع 2017، على قطع تدريجي للمساعدات المالية عن الفلسطينيين، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ( الأونروا ).

وأعلنت السلطة الفلسطينية قطع اتصالاتها مع إدارة ترامب منذ إعلانه في 6 ديسمبر/كانون أول 2017 القدس عاصمة لإسرائيل، ثم أتبعه خطوته بنقل السفارة الأميركية إلى القدس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد