الميتاتريدر 4 من أكثر المنصات التي تنال شهرة واسعة بين المتداولين

منصات التداول

تعتبر منصات التداول هي أحد أنواع البرمجيات التي تقوم بنقل المعلومات بين المتداول وشركة الوساطة، فهي تقوم بعرض أسعار الأصول المالية المختلفة وبذلك يستطيع المتداول مشاهدة الحركة اللحظية للأسعار في الاطار الزمني الملائم الذي يُمكنه من قراءة ارتفاع وانخفاض سعر الأصل المالي وبالتالي يمكن للمتداول التنبؤ بالتحركات المستقبلية لها.

وهناك العديد من المنتجات المالية مثل الأسهم والسندات والعملات الرقمية والعملات الأجنبية والبيتكوين وغيرها التي يمكننا تداولها عبر المنصات، وهي تسمح لمستخدميها اجراء التداول الإلكتروني من أي مكان في العالم، وفي الغالب تعمل هذه المنصات بنظام چافا وتختلف أنواعها وفقًا لطريقة تثبيتها فبعض المنصات يمكن تنصيبها علي الحاسب الآلي أو تنصيبها من خلال الهاتف الخلوي.

ولكن ماهي منصة ميتاتريدر4؟

تعتبر منصة ميتاتريدر4 من المنصات المفتوحة بانتظام حيث تقوم بتوفير ثلاثة أنواع من الأوامر التنفيذية التي تساعد في الدخول إلي أسواق التداول بطريقة فورية وسريعة، وتم اطلاقها وتطوريها بوساطة شركة Meta Qotesفي عام 2005، وتعد الميتاتريدر4 من أفضل منصات التداول التي تحظي بشعبية كبيرة بين المتداولين بجميع أنحاء العالم وذلك بسبب قابليتها العالية للتخصيص، ومن الممكن استخدامها أيضا لإتمام الصفقات باستخدام الخوارزميات التي ت فتح وتغلق المراكز نيابة عن المتداول بما يسمي بالتداول الآلي.

منصة الميتاتريدر4 من أشهر منصات التداول في العالم لديها جاذبية فريدة عن غيرها، بسبب مميزاتها التنافسية التي تجعلها من أفضل منصات التداول على الإطلاق، فهي تتمتع بالبساطة والسهولة في التعامل بسبب واجهة التصميم الدقيقة والبسيطة التيتُسهل علي المتداول استخدامها،وتوفر المنصة بريد داخلي يتيح للأشخاص التعامل بكل سهولة من خلالها، تتمتع أيضًا بمزايا أخري وهي إمكانية بداية التداول بنقرة واحدة وتحليل فني شامل مع أكثر من 50 مؤشر، إلى جانب ضمان أمان البيانات والنسخ الاحتياطي الكامل لها وإمكانية معالجة عدد كبير من الأوامر.

منصة ميتاتريدر5

وفي العام 2010 أطلقت شركة Meta Qotes منصة الميتاتريدر5، وعلى الرغم من امكانياتها المتميزة إلا أنها لم تحظي بنفس شعبية الميتاتريدر4.

يوجد أوجه تشابه بين منصة ميتاتريدر4 و ومنصة ميتاتريدر5 فهم يمتلكون نفس واجهة المستخدم وتتوافر بهم تقريبًا نفس الأدوات والرسوم البيانية التي تسهل عملية التداول.

ولكن هناك العديد من الاختلافات العديدة بينهما، فمنصة ميتاتريدر5 تستطيع تنفيذ أوامر لاتتمكن منصة الميتاتريدر4 من تنفيذها،فهي تتخصص للتداول في أسواق معينة مثل سوق الأسهم والسلع الأساسية.

 يكمن الاختلاف الأساسي والجوهري بين المنصتين في قدرة الميتاتريدر5 علي التعامل مع قانون عدم التحويط الأمريكي الذي ينص علي أن عملاء وسطاء الفوركس في أمريكا يجب عليهم التعامل وفقًا لمبادئF.I.F.O، بمعني أنه ينبغي غلق صفقة التداول الأولي قبل غلق الثانية في حال قيامك بفتح صفقة أخرى،لهذا فهي مناسبة لمتداولي لأسواق أخرى غير سوق الفوركس حيث أنها تلبي احتياجات هذه الأسواق بشكل أفضل وأكثر كفاءة من منصة ميتاتريدر4.

الميتاتريدر5 ليست نسخة محسنة من الميتاتريدر4، وذلك لأن البرامج المحملة علي منصة ميتاتريدر4 لايمكنها العمل علي منصة ميتاتريدر5 بسبب لغة البرمجة المستخدمة والتي تعرف باسمMql5، ولكن قامت شركةMeta Quotes  في عام 2014 بتوسيع قدرة الميتاتريدر4 فلم يعد هذا الفرق موجود بين المنصتين

ولكن السؤال أي من منصة تداول أفضل

لاتزال منصة الميتاتريدر4 ضمن المنصات التي يستمرالعديد من كبار السماسرة في عرضها، ومن المتوقع أن تظل كذلك في المستقبل المنظور، وذلك لأنهم يروامزاياها العديدة ولكن الأمر في النهاية يعتمد علي تفصيلات المستخدم من حيث تلبية احتياجاته من التداول.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد