تفاصيل خبر وفاة الشيخ يوسف القرضاوي

يوسف القرضاوي

تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، خبر وفاة الشيخ يوسف القرضاوي  في أحد مشافي العاصمة القطرية الدوحة عن عمر يناهز 94 عاما، حيث لم يصدر أي تصريح رسمي يؤكد أو ينفى ذلك الخبر.

وقالت مصادر محلية، إنه كل ما يشاع حول وفاة الرئيس المؤسس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ القرضاوي عار عن الصحة، مطالبا كافة وسائل الاعلام الى أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية.

وكتب أحد النشطاء عبر موقع تويتر:" لا صحة على الإطلاق لما يتناقله البعض بشأن وفاة الشيخ / يوسف القرضاوي يحفظه الله فجر اليوم وكثيرة هي الإشاعات المغرضة التي تظهر بين الحين والفترة بخصوص هذا الموضوع ،اطال الله في عمره وابقاه ذخراً للإسلام والمسلمين".

نشرت صفحة علماء المسلمين :"ننوه الإخوة المتابعين الكرام: بأن ما يشاع من خبر وفاة العلاّمة الشيخ يوسف القرضاوي الرئيس المؤسس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين غير صحيح بتاتا، وأن الشيخ يتمتع بالصحة والعافية، ونرجو من الذين يحاولون إشاعة الأخبار بغرض التشويش على الناس أن يتقوا الله في أنفسهم".

ويوسف عبد الله القرضاوي (9 سبتمبر 1926) عالم مصري وقطري مسلم، ورئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين سابقا ولد في قرية صفط تراب مركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية في مصر.

وانتمى القرضاوي لجماعة الإخوان المسلمين وأصبح من قياداتها المعروفين ويعتبر الشيخ منظر الجماعة الأول، كما عرض عليه تولي منصب المرشد عدة مرات لكنه رفض ، وكان يحضر لقاءات التنظيم العالمي للإخوان المسلمين كممثل للإخوان في قطر إلي أن استعفي من العمل التنظيمي في الإخوان.

وقام الدكتور القرضاوي بتأليف كتاب الإخوان المسلمون سبعون عاما في الدعوة والتربية والجهاد يتناول فيه تاريخ الجماعة منذ نشأتها إلى نهايات القرن العشرين ودورها الدعوي والثقافي والاجتماعي في مصر وسائر بلدان العالم التي يتواجد فيها الإخوان المسلمون.

وأبدي القرضاوي ترحيبه بتولي الإخوان حكم مصر وأنهم "الجماعة الإسلامية الوسطية المنشودة" حسب وصفه، واعتبر مشروع الإمام حسن البنا هو "المشروع السني الذي يحتاج إلي تفعيل"، ووصف الإخوان المسلمين بأنهم "أفضل مجموعات الشعب المصري بسلوكهم وأخلاقياتهم وفكرهم وأكثرهم استقامة ونقاء".

وكانت قد في وقت سابق خبر وفاة الشيخ يوسف القرضاوي، عقب شائعات كانت قد غزت منصات التواصل الاجتماعي صباح هذا اليوم، تحدثت عن وقوع محاولة انقلاب في قطر، لكن مسؤولين قطريين، أكدوا عدم صحة هذه الأنباء.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد