إلى متى سيبقى الدولار يواصل انخفاضه أمام الشيكل؟

دولار أمريكي

يواصل الدولار الأميركي، انخفاضه بشكل شبه يومي أمام الشيكل الإسرائيلي، حيث سجل اليوم سعر صرف الدولار مقابل الشيكل 3.28 شيكل.

وحول إمكانية مواصلة انخفاض الدولار أمام الشيكل، قال الصحفي الاقتصادي محمد خبيصة، إن ذلك يعتمد على البنك الفيدرالي الأميركي، وبنك إسرائيل المركزي، مشيرًا إلى أن البنك الإسرائيلي أول أمس أبقى أسعار الفائدة إلى ما هي عليه، لأنه حال رفع تلك الأسعار فإن الشيكل من الممكن أن يقوى بشكل أكبر.

وأضاف خبيصة في حديث لراديو أجيال "تابعته وكالة سوا"، أن السبب كذلك مرتبط أكبر بخارج حدود إسرائيل، موضحًا أن ذلك مرتبط بالولايات المتحدة، وبوفرة الدولار بالأسواق العالمية، بالإضافة إلى موعد استجابة الفيدرالي الأميركي لإعادة قوة الدولار كما كان عليه في عام 2019.

وأشار إلى أن الدولار الأميركي حاليا يسجل أدنى مستوى له منذ عامين و8 شهور تقريبًا، مضيفًا: "أعتقد خلال الاجتماع القادم للفيدرالي الأميركي، قد يكون هناك أدوات لإعادة قوة الدولار، ولكن قوته ليست فقط مرتبطة بالفيدرالي الأميركي، بل هناك ظروف اقتصادية على مستوى العالم ككل، فهي تحدد أيضًا قوة، وضعف الدولار".

ونوه الصحفي الاقتصادي إلى أن انخفاض سعر صرف الدولار مقابل الشيكل، انعكس بالسلب على الذين يتقاضون رواتبهم بالدولار، وتكون مصروفاتهم بالشيكل، مشيرًا إلى أنه مع فوارق سعر الصرف من العام الماضي وحتى اليوم أن الذي يتقاضى 1000 دولار، أصبح مع انخفاض سعر الصرف وكأنه يتقاضى 900.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد