اجتماع موسع اليوم لاتخاذ قرار

الكيلة تتحدث عن سيناريو إغلاق المدارس بسبب كورونا

مدارس فلسطين إجراءات مشددة لمنع تفشي كورونا

أكدت وزيرة الصحة في رام الله مي الكيلة  اليوم الأربعاء، أن المدارس أصبح بها العديد من حالات كورونا التي من الممكن أن تنقل العدوى للبيوت، موضحةً أن أعداد الإصابات بالفيروس المستجد آخذة بالارتفاع.

وقالت الكيلة في حديث لإذاعة حياة إف إم، تابعته "وكالة سوا": "لدينا اجتماع موسع مع وزارة التربية والتعليم اليوم لاتخاذ القرار المناسب بما يخص إغلاق المدارس من عدمه".

وأضافت: "سيناريو إغلاق المدارس مطروح لكن سنعطي الفرصة لإنهاء الفصل الدراسي في توقيت قريب، لأن المدارس أصبح بها حالات من الممكن أن تنقل العدوى للبيوت، وسنصرح في المساء بهذا الخصوص".

وأوضحت الكيلة أن 64 حالة تمكث في العناية المكثفة و4 منها تستخدم التنفس الاصطناعي، مشيرةً إلى أن نابلس الأعلى في عدد الحالات المسجلة يوميًا على مستوى الوطن حيث سجلت أكثر من 300 إصابة من أصل نحو1900 فحص وهذا مؤشر خطير.

وتابعت: "أضفنا ألف كادر طبي للطواقم الصحية العاملة ونحن بحاجة لأكثر من ذلك، بعض الكوادر استنكفت عن العمل في ظل جائحة كورونا، وعلى الطواقم أن تطلب ما تريد لحماية نفسها وعوائلها من الوباء"، موضحةً أن عدد الإصابات في صفوف الكوادر الطبية خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغ 92حالة.

وبخصوص الإغلاق الشامل قالت الكيلة: "نحن حاليًا نتعمد الاغلاق الذكي في فلسطين، ونعمل توازن ما بين الصحة والامور الأخرى مثل التعليم والاقتصاد، وخلال الاسبوع القادم تظهر معنا نتائج الإغلاق أكثر".

ولفتت وزيرة الصحة إلى أن "مقارنة أعداد وفيات كورونا اليومية بعدد المرضى الموجودين على جهاز التنفس الصناعي خاطئ، لأن معظم من توفى يعاني من إشكاليات مرضية سابقة وكبار في السن، وبعضهم يكون في حالة حرجة قبل إجراء الفحص".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد