حال ارتفعت أعداد الإصابات بكورونا

الصحة الفلسطينية : توجه بتشديد الإجراءات والذهاب للإغلاق الشامل

اجراءات كورونا رام الله

أكد مدير عام الخدمات الطبية المساندة في وزارة الصحة وعضو لجنة الطوارئ أسامة النجار أن هناك توجه لدى الوزارة خلال الأيام المقبلة بتشديد الاجراءات والذهاب إلى الاغلاق الشامل، نتيجة الارتفاع المضطرد بأعداد الاصابات والوفيات جراء تفشي فيروس كورونا  .

وقال النجار في حديث لإذاعة صوت فلسطين، اليوم الأربعاء، "نحن دخلنا في مرحلة إضافية وتزاد صعوبة كل يوم، وهذا حذرنا منه سابقًا بأن الإصابات سترتفع في فصل الشتاء ونتيجة عدم التزام الموطنين بإجراءات وزارة الصحة ولا سيما التباعد الاجتماعي".

وتابع: "نأمل أن تكون أرقام الارتفاع في الاصابات والوفيات مؤشر خطر لدى المواطنين للحد من عدد الإصابات لأن الحكومة ستلجأ إلى إجراءات أكثر صعوبة".

وأضاف النجار: "الواقع الصحي صعب جدًا ولم ينهار بجهود موظفي الصحة، لكن الجائحة تلقي بثقل كبير على مرافق وزارة الصحة ولا نريد أن تتوقف عن استقبال المرض، والتوجه سيكون إلى تشديد الإجراءات ولربما إلى الإغلاق الشامل".

وأردف: "نريد أن نتعايش مع وجود كورونا بطريقة آمنة، القطاع الصحي الفلسطيني تم تعزيزه بالأسرة وافتتاح أقسام جديدة تحسبًا لما وصلنا له اليوم، وسنضطر لأخذ مشافي القطاع الخاص لمواجهة التفشي الكبير".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد