بشأن الانتخابات محدث: إسرائيل: نتنياهو يوجّه رسالة شديدة اللهجة إلى غانتس والأخير يرد

نتنياهو وغانتس في الكنيست - أرشيف

وجّه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الثلاثاء، رسالة شديدة اللهجة إلى وزير الأمن بيني غانتس، بينما ردّ الأخير وتحدث حول الذهاب لانتخابات مبكرة.

وقال نتنياهو: "يا بني غانتس يجب الآن إحداث تحول جذري في السياسة لصالح مواطني إسرائيل، هذا ما يجب القيام به الآن وأطلب منك القيام به".

وأضاف: "لا تجر إسرائيل لانتخابات جديدة لمصالح شخصية".

ونقلت القناة 13 العبرية، عن نتنياهو قوله إن "هذا ليس وقت للانتخابات، لسنا مستعدون للانتخابات، هذا وقت التوحد".

فيما ردّ غانتس قائلا: "نتنياهو قرر حل الحكومة والذهاب للانتخابات بمنعه إقرار الميزانية".

وأضاف غانتس: "سنصوت غدًا بـ"نعم" على حل الكنيست".

وتابع غانتس خلال مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم: "نتنياهو يريد أن يجعلنا إحدى الدول الفاشلة، نتنياهو لم يكذب علي بل عليكم، لم يخدعني بل خدعكم - نتنياهو حوّل مواجهة كورونا إلى حملة انتخابية، قدم كل خطوة على أنها إنجاز له وكأنها ليست جهدا من عدة وزارات، كل هذا يحدث لسبب واحد ان نتنياهو يخوض معركة من أجل بقاءه - بينما هناك مليون عاطل عن العمل، دولة "إسرائيل" لم تقر الميزانية، نتنياهو قرر تفكيك الحكومة وجر "إسرائيل" إلى الانتخابات والطريقة التي اختارها هي عدم الموافقة على تمرير الميزانية - سيصوت حزب أزرق أبيض غدا لصالح اقتراح حل الكنيست".

وأمس الإثنين، أفادت القناة 12 الإسرائيلية أن رئيس قائمة حزب أزرق أبيض بيني غانتس يعتزم الإعلان عن نيته التصويت لصالح حل الكنيست والذهاب الى انتخابات مبكرة.

اقرأ أيضا: آخر الأخبار حول موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية

وذكرت القناة 12 أن قرار غانتس يأتي بدعم من المسؤولين في حزبه، وفي محاولة لاسترضائهم في ظل الخلافات الحادة التي نشبت حول ما إذا كان يتعين على هذا الحزب تقديم تنازلات لليكود والموافقة على الجدول الزمني الذي يطرحه في ما يتعلق بأزمة الميزانية.

وأوضحت القناة أن الشروط التي يضعونها في أزرق ابيض للتوصل إلى حل وسط مع الليكود تتمثل بدعم تشريع يلزم بنيامين نتنياهو بتنفيذ اتفاق التناوب على منصب رئاسة الحكومة مع غانتس، الذي تشكلت بموجبه حكومة الوحدة الإسرائيلية في أيار/ مايو الماضي.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد