أسماء جديدة وأخرى سيتم حجبها آخر الأخبار حول موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية

صرف شيكات الشؤون الاجتماعية - توضيحية

كشفت وزارة التنمية الاجتماعية في غزة، اليوم الثلاثاء، آخر الأخبار حول موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية.

وقال مفوض عام الوزارة بغزة لؤي المدهون، إن الموعد "قريب جدًا"، موضحًا أنه تم الانتهاء من تجهيز الملفات كاملة بهذا الخصوص وملف المستفيدين جاهز عند وزارة المالية في انتظار قرار الصرف.

وبيّن المدهون، في حديث إذاعي، أنه سيكون هناك صرف لأسماء جديدة واسترجاع أسماء حُجبت مؤخرًا وهناك أسماء سيتم حجبها. 

وفي سياق آخر، قال المدهون إن الوزارة في هذه اللحظة تجني ثمار اتصالاتها وجهدها مع المؤسسات الدولية، حيث تم توفير آلاف القسائم الشرائية والآن تم توفير مساعدات 12 ألف أسرة ستستفيد لعدة أشهر".

وأضاف أن هناك رسائل وزعت على 5131 أسرة ستستفيد من القسائم الشرائية بالشراكة مع برنامج الأغذية العالمي لمدة خمسة أشهر كمساعدات عاجلة. بحسب موقع صحيفة "الحياة الجديدة"

وأشار المدهون، إلى أنه سيتم اعتماد 3000 أسرة جديدة ستستفيد من مساعدات القسائم الشرائية، إضافة للأسماء التي تستفيد بشكل دوري من برامج الوزارة والمؤسسات المتعاونة والشريكة والمتعاونة.

ولفت إلى أن الوزارة ستوزع ألاف الطرود الغذائية الخاصة بمساعدات جائحة كورونا، وأنها تعمل بالدرجة الأولى على توفير المواد التموينية للفقراء والأشد فقرًا خاصة المحجورين والمصابين بكورونا.

وذكر المدهون، أن الوزارة ستوفر مساعدة لـ 50 أسرة غير مقتدرة على دفع إيجار منازلهم، إضافة لتقديم مشاريع خاصة بترميم المنازل المتضررة من المنخفضات،  ومساعدات لذوي الاعاقة وسماعات خاصة بمن يعانون من مشاكل السمع.

ونوه إلى أن أي مواطن يجد مشكلة لديه يتواصل مع باحثه المباشر مع إرفاق الأوراق المطلوبة، مشيرًا إلى أن الوزارة أرسلت إيعاز بضرورة الاهتمام ومساعدة أخوتنا سائقي السيارات وعمال المياومة.

ويجري الحديث باستمرار حول موعد صرف شيكات الشؤون، في ظل ازدياد الأوضاع الاقتصادية سوءًا بالتزامن مع اتساع رقعة تفشي فيروس كورونا في غزة والضفة الغربية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد