هل لفيروس كورونا علاقة بارتفاع إصابات مرضى الإيدز ؟

فيروس كورونا - اليوم العالمي للإيدز

كشف برنامج الأمم المتحدة المشترك المعنى بفيروس نقص المناعة البشرية "الإيدز"، اليوم الثلاثاء 1ديسمبر/كانون الأول، عن وجود علاقة بين الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 وارتفاع عدد مرضى فيروس نقص المناعة البشرية "الإيدز".

وأفادت الأمم المتحدة في بيان لها بمناسبة اليوم العالمي للإيدز،  أن هناك 1.7 مليون إصابة جديدة بفيروس نقص المناعة البشرية و690 ألف حالة وفاة بسبب أمراض مرتبطة بالإيدز في عام 2019.

واشارت إلى أن، يعيش 38 مليون شخص مع فيروس نقص المناعة البشرية، مع أكثر من 12 مليون شخص ينتظرون العلاج المنقذ للحياة من فيروس نقص المناعة البشرية.

وحذرت الأمم المتحدة من أن وباء كورونا الحالي قد يؤدى إلى حدوث 123 ألفا إلى 293 ألف حالة إصابة جديدة بفيروس نقص المناعة البشرية و69 ألفا إلى 148ألف حالة وفاة إضافية مرتبطة بالإيدز في العامين المقبلين، وذلك وفقا لما ذكره موقع "TimesNowNews".

 وأكد تقرير صادر عن برنامج الأمم المتحدة المشترك المعنى بفيروس نقص المناعة البشرية (UNAIDS) من أن وباء كورونا الحالي يمكن أن يؤدى لزيادة حالات الإصابة والوفيات المرتبطة بفيروس الإيدز في العامين المقبلين. وفق "اليوم السابع"

لقد اعتاد تحديد أهداف التسعينيات الثلاثية منذ سنوات، والذى كان يهدف القضاء على الايدز بحلول عام 2020، لكن تسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا في انتكاسة إضافية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد