هل يتولى بينت وليبرمان حقيبة الخارجية بالتناوب؟

تل أبيب/سوا/ ذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية في عددها الصادر اليوم الاربعاء، انه في إطار المساعي للانتهاء من تشكيل الائتلاف الحكومي الجديد في اسرائيل، يتم داخل حزب الليكود دراسة طرح فكرة المناوبة على حقيبة وزارة الخارجية بين افيغدور ليبرمان زعيم اسرائيل بيتنا ونفتالي بينت زعيم البيت اليهودي، وذلك للخروج من مأزق مطالبة الاثنين لذات الحقيبة الوزارية.

ونقلت صحيفة هارتس عن احد المسؤولين في حزب الليكود قوله "اننا نبحث عن حلول خلاقة من اجل إرضاء بينت وليبرمان، اللذين يطالبان بحقيبة الخارجية لهما، وهناك بديل مطروح وهو فكرة المناوبة بين الاثنين، وهو أحد الحلول التي نقوم بدراستها".

وفي ذات السياق، فقد اعربت مصادر في حزب الليكود عن أملها في إمكانية في التوقيع على اتفاقية التحالف مع حزب كولانو بزعامة موشيه كحلون لغاية يوم الاربعاء القادم، وهو اليوم الاخير في المهلة الحالية لتشكيل الحكومة والمتوقع ان يطلب نتنياهو من رئيس الدولة تمديدها لاسبوعين آخرين حسب القانون.

وعلى صعيد آخر، ذكرت وسائل الاعلام العبرية ان نتنياهو يحاول إقناع زعيم حزب شاس الديني آرييه درعي بالتنازل عن حقيبة الداخلية، مقابل منحه حقيبة اقتصادية بصلاحيات واسعة، وربما سيعرض عليه وزارة المواصلات، فيما تحدثت المصادر الاسرائيلية عن قرب توقيع الاتفاق الائتلافي مع حزب يهدوت هتوراه الديني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد