غزة: سلسلة لقاءات وزارية مع القطاع الخاص لمواجهة تداعيات كورونا

وكيل الاقتصاد بغزة

عقد وكيل وزارة الاقتصاد الوطني ب غزة رشدي وادي، اليوم الاثنين، سلسلة لقاءات مع وزارة الزراعة ومؤسسات القطاع الخاص بغزة في سياق مواجهة تداعيات فيروس كورونا .

وقالت الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام في بيان لها وصل "سوا" نسخة عنه، إن وكيل الوزارة عقد سلسلة لقاءات مع وزارة الزراعة والاتحاد العام للصناعات الفلسطينية والغرفة التجارية بمحافظة غزة، لمواجهة تداعيات جائحة كورونا في محافظات قطاع غزة، وأثرها على القطاعات الاقتصادية والاتحادات الصناعية والزراعية المختلفة .

وأوضح البيان أن اللقاءات جاءت لبحث ومناقشة تأمين الاحتياجات التموينية والاساسية، استعداداً لكافة التطورات والسيناريوهات لمواجهة انتشار فيروس كورونا، مشيراً إلى أنه تم مناقشة السبل والإجراءات اللازمة لتلبية احتياجات المواطنين وضبط الأسعار وعدم منع الاحتكار للسلع الأساسية والتموينية.

وذكر البيان أن ممثلو الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية والغرف التجارية طرحوا خلال اللقاء أبرز التحديات والمشكلات التي تواجههم في ظل الجائحة، داعين الوزارة إلى مساندتهم والوقوف بجانبهم لاسيما في ظل الظروف الصعبة الراهنة.

وفي نفس السياق عقد الوكيل المساعد بالوزارة م. عبد الفتاح الزريعي وبحضور مدير عام التجارة والمعابر رامي أبو الريش، وعبد الفتاح أبو موسى مدير عام حماية المستهلك، لقاءً مع تجار وموردي المواد والسلع الأساسية والتموينية، لمناقشة الاحتياجات اللازمة التي سيتم اتخاذها لمواجهة جائحة كورونا، من أجل تمكين التجار من توصيل السلع والمواد التموينية للمواطنين، ضمن إجراءات الأمن والسلامة، والتي تهدف إلى الحفاظ على أن وسلامة المواطنين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد