حال توفرت الأموال

قيادي فلسطيني : صرف رواتب عائلات الشهداء والأسرى أولوية لدى الحكومة

صرف رواتب الموظفين

قال قيادي فلسطيني بارز اليوم الاثنين ان صرف رواتب ومخصصات عائلات الشهداء والأسرى أولوية لدى الحكومة الفلسطينية في حال توفرت الأموال لديها.

وأضاف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل أبو يوسف في حديث لإذاعة صوت القدس ان  قرار الاستيلاء على 600 مليون شيكل بدل رواتب الأسرى لعام 2019، سياسة قرصنة جديدة من قبل الاحتلال ،وهم يدركون جيداُ بأنه لا يمكن المساس بحقوق عائلات الشهداء وحقوق الأسرى وهو أمر مرفوض تماماُ.

وأوضح ان هذا الأمر هو محاولة لفرض الأمر الواقع على الأرض  ، ولا بد من إعادة النظر في العلاقة مع الاحتلال (..) مبينا ان ردة فعل الحكومة الفلسطينية واضح وهو الرفض لهذا القرار الذي يمس بعائلات الشهداء والأسرى. 

إقرأ/ي أيضا: أول رد فلسطيني على اقتطاع إسرائيل لـ 600 مليون شيكل من أموال المقاصة

وقال :"  هناك مسار لمعالجة من قطع راتبه , وهناك أكثر من لجنة تتابع لإعادة النظر ووضع ما يمكن أن يشكل معايير واضحة لحقوق عائلات الشهداء والأسرى ".

وأشار أبو يوسف ان الاحتلال يمعن في المساس بالوضع الفلسطيني من خلال تصعيد العدوان والجرائم وسرقة الأموال والضغط على شعبنا.

وتابع القيادي الفلسطيني :" يجب علينا استعادة الوحدة الفلسطينية الوطنية الجادة ، وعدم إغلاق الأبواب أمامها ، لإنجاح و ترتيب البيت الداخلي الفلسطيني, ومواجهة الاحتلال".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد