نابلس:جهود حثيثة لاحتواء الموقف في مخيم بلاطة

نابلس /سوا/ تشهد محافظة نابلس، سلسلة لقاءات واجتماعات ومناقشات حثيثة من مختلف القوى والفصائل والمؤسسات، وذلك لاحتواء الموقف في مخيم بلاطة، وانهاء حالة الاحتكاك بين مسلحين من المخيم والقوى الأمنية الفلسطينية، والاغلاق المتكرر لشارع القدس المحاذي للمخيم، واعادة اللحمة الى النسيج المجتمعي والحفاظ على السلم الاهلي.

واصدرت مؤسسات وفصائل مؤسسات وفصائل وشخصيات محافظة نابلس خلال الساعات الاخيرة وبعد سلسلة اجتماعات بيانا، طالبت فيه كافة الاطراف والمواطنين باحترام القانون والالتزام بما ينص عليه، كما طالب السلطة التنفيذية واجهزتها الامنية السيادية بان تقوم بواجباتها ودورها في الحفاظ على السلم الاهلي وتطبيق القانون بمهنية عالية دون تمييز او استثناء.

وحذرت هذه القوى والمؤسسات في بيانها من انها ستلجأ الى اجراءات اخرى من بينها اعلان اضراب تجاري عام احتجاجا على الوضع القائم.

وشدد البيان على ضرورة الوقف الفوري لكافة التصريحات الاعلامية التي من شأنها أن تؤجج الاجواء وتعمق الخلافات وتؤدي الى حالة غير مستقرة تؤثر سلبا على وحدتنا الوطنية والاجتماعية.

وعبرت القوى والفعاليات عن رفضها القاطع للاعتداءات المتكررة على مصالح المواطنين وممتلكاتهم ما يؤدي الى تراجع الحالة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.

وأكد البيان ان للاجهزة الامنية حق ملاحقة كافة الخارجين عن القانون والنظام وتقديمهم للقضاء، مع ضمان حقهم الطبيعي بقضاء عادل قائم على اساس الحفاظ على كرامتهم وحقوقهم المتاحة وفق النظام والقانون.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد