تقرر خصم 600 مليون شيكل إسرائيل توافق على تحويل 2.5 مليار شيكل من أموال المقاصة إلى السلطة

أوراق نقدية فئة 100 شيكل - تعبيرية

أعلن موقع والا العبري، مساء اليوم الأحد 29 نوفمبر 2020، موافقة الكابينت الإسرائيلي، ​​على تحويل 2,5 مليار شيكل من أموال الضرائب إلى السلطة الفلسطينية.

وأشار الموقع إلى أن هذا القرار يأتي بعد 6 أشهر رفضت خلالها السلطة قبول أموال المقاصة.

وأضاف الموقع العبري أن الكابينت قرر خصم مبلغ 600 مليون شيكل إضافي تعويضا عن المدفوعات التي دفعتها السلطة للأسرى في العام الماضي.

والتقى مسؤولون إسرائيليّون وفلسطينيّون قبل أسبوعين في رام الله، في أول اجتماع من نوعه منذ أشهر، بعد إعلان السلطة الفلسطينيّة، عن إعادة العلاقات مع الاحتلال، اتفق خلاله على تحويل الأموال الفلسطينية.

وشارك في الاجتماع رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية التابعة للسلطة الفلسطينية، حسين الشيخ، ومنسّق نشاطات الاحتلال في الأراضي الفلسطينيّة، كميل أبو ركن. وفق عرب 48

اقرأ ايضا/ كوخافي يهدد إيران بعد زيارته اليوم للحدود السوريّة

وأكّد الشيخ في حسابه على "تويتر" أنه أجرى لقاءً مع الجانب الإسرائيلي "تمّ التأكيد فيه على أنّ الاتفاقيات الموقّعة بين الطرفين والتي أساسها الشرعية الدولية هي ما يحكم هذه العلاقة"، وتابع "وتم الاتفاق على تحويل كل المستحقات المالية للسلطة ورفضنا لسياسة الاستيطان وهدم البيوت ومصادرة الأراضي. وتم الاتفاق على عقد اجتماع آخر".

وقبل أسبوعين، أعلن الشيخ عودة "مسار العلاقة مع إسرائيل كما كان"، في إشارة إلى استئناف التنسيق الأمني مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد