بالفيديو: شاهد : فرقة راب هندية شهيرة تغني لفلسطين مستعينة بكلمات للرئيس عباس

فرقة راب هندية شهيرة تغني لفلسطين مستعينة بكلمات للرئيس عباس

أطلقت فرقة راب هندية شهيرة للمغني الهندي "مو بوشير" Mo Boucher أغنية جديدة ضمن حملة اطلقتها وزارة الثقافة لمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني بعنوان "بيت كنعان" تبدأها بجزء من خطاب للرئيس أبو مازن يقول فيه إن هذه الأرض للكنعانيين الذين كانوا هنا قبل خمسة آلاف سنة ونحن الكنعانيون.

والأغنية التي تستخدم موسيقى الهب هوب والريجا الهندية تتحدث عن الامجاد الكنعانية وتستخدم لازمة لها بين كل مقطع غنائي وآخر عبارة "بيت كنعان". وهي تمزج بين اللغة الإنجليزية والأردية سريعة الإيقاع. ويشارك الفنان "لورد آمير" في أداء بعض مقاطع الأغنية. وتختتم الاغنية بمقطع صوتي من خطاب لسماحة مفتي القدس الشيخ محمد حسين حول حق الفلسطينيين بمدينة القدس وان سيدنا عيسى المسيح عليه السلام هو فلسطيني.

جاءت استجابة الفرقة ضمن حملة اطلقتها وزارة الثقافة لبث اعمال تشكل رسالة تضامن في اليوم الدولي، وكانت الاغنية نتيجة تعاون وجهود بذلتها سفارة دولة فلسطين في الهند.

وكانت وزارة الثقافة قد أطلقت حملة تضامن شارك فيها أكثر من خمسين فناناً عربياً من أكثر من تسع دول في فيديوهات ورسائل مسجلة عبروا فيها عن تضامنهم مع القضية العربية الأولى القضية الفلسطينية، ثم توسعت الحملة لتشمل مساهمات من أكثر من عشرين فناناً وفرقة من دول مختلفة من العالم قدموا مساهمات فنية ورسائل تضامن.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد