فتح في بولندا تنعي الدكتور نضل أبو طبق إثر وفاته بكورونا

خليل نزال أمين سر حركة فتح في بولندا

نعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" -إقليم بولندا ، والجالية الفلسطينية فيها، الدكتور نضال أبو طبق الذي انتقل إلى رحمة الله بعد صراع مع فيروس كورونا.

وفيما يلي نص البيان كما وصل سوا :

بسم الله الرحمن الرحيم

وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ مَّاذَا تَكْسِبُ غَدًا ۖ وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ بِأَيِّ أَرْضٍ تَمُوتُ ۚ

فقدت الجالية الفلسطينية في بولندا اليوم واحداً من أبنائها الذين يحظون بالإحترام والتقدير من الفلسطينيين والبولنديين على حد سواء هو الدكتور نضال أبو طبق الذي انتقل إلى رحمة الله بعد صراع مع فيروس كورونا ليكون ضحية أخرى لهذا الفيروس الفتّاك تضاف إلى ضحايا شعبنا في الوطن والمنافي وإلى ضحايا الشعب البولندي المضياف الذي حرص الفقيد بشكل دؤوب على التواصل معه وأن ينقل له صورة مشرقة للفلسطيني الناجح في عمله كطبيب وكإنسان، وللمسلم الذي ينشر تعاليم الدين الإسلامي بكل ما فيه من دعوة للتسامح وتقبّل الآخر ورفضٍ للتعصّب والإنغلاق. هكذا عمل الدكتور نضال بصفته "مفتي الرابطة الإسلامية" في بولندا وهو ما عزز معرفة الشعب البولندي بالدين والثقافة والحضارة العربية-الإسلامية.

إننا في حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" -إقليم بولندا نتقدّم من أهل الفقيد وذويه وأحبّته في بولندا وفي الوطن والمنافي ومن إخوته في "الرابطة الإسلامية" في بولندا بأحر التعازي وأصدقها داعين الله له بالرحمة والغفران وأن يجعل مثواه الجنة.

د.خليل نزال

أمين سر إقليم بولندا

وارسو /بولندا

٢٩-١١-٢٠٢٠

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد