والا : المحكمة العليا ستعلن قريبا حكمها في قضية هدم الخان الأحمر

الخان الأحمر

قال موقع والا العبري، إن المحكمة العليا في إسرائيل، أفادت مساء اليوم الأحد، بأنها ستعلن قريبًا حكمها في قضية هدم الخان الأحمر بمدينة القدس .

وذكر الموقع العبري، أن المحكمة عقدت جلسة مغلقة اليوم ناقشت فيها الموضوع، موضحًا أن النقاش جاء بعد أن قررت الدولة تجميد الحكم بإخلاء الخان الأحمر نظرا لـ "اعتبارات سياسية" بين نتنياهو ووزير الجيش بيني غانتس .

وأشار الموقع إلى أن غانتس رفض التوقيع على البيان القائل بأن هناك اعتبارات سياسية تبرر قرار الدولة بعدم تنفيذ الأحكام النهائية. وفق عكا للشؤون الإسرائيلية

وفي سياق متصل، اعتصم العشرات من أبناء الشعب الفلسطيني، اليوم الأحد 29 نوفمبر 2020، في خيمة الاعتصام الرئيسية في قرية الخان الأحمر شرق مدينة القدس، تزامنا مع عقد محكمة الاحتلال الإسرائيلي جلسة للنظر في قرار هدمها.

وقال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف، إن "الاحتلال يحاول الاستفادة من الفترة المتبقية للرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب لعزل القدس، وتحويل الضفة إلى كنتونات، من خلال عمليات الهدم والتوسع الاستيطاني، لافتا إلى أنه تم الاعلان عن مجموعة من العطاءات لاستكمال هذا المخطط". وفقا لوكالة وفا

وأوضح عساف، أنه يجري حشد التأييد الدولي لهذه القضية، من خلال اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، مطالبا الاتحاد الاوروبي ومجلس الأمن وكافة الدول بالوقوف أمام سياسات الاحتلال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد