محدث: الرئيس عباس يصل القاهرة ولقاء قمة يجمعه بنظيره المصري غداً

الرئيس عباس ونظيره المصري السيسي

وصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، مساء اليوم الأحد، إلى جمهورية مصر العربية في زيارة رسمية، يلتقي خلالها نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، حيث من المقرر أن يعقد لقاء قمة يجمع الرئيس عباس ونظيره المصري غداً الاثنين.

وكان في استقباله في الصالة الرئاسية بمطار القاهرة الدولي، وزير القوي العامله محمد سعفان، ووفد من قيادة جهاز المخابرات العامة المصرية، وسفير فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية دياب اللوح. بحسب بيان وصل "سوا"

ومن جانبه قال دياب اللوح السفير الفلسطيني في القاهرة، أن زيارة الرئيس عباس هدفها تسجيد التشاور والتعاون الدائم والمستمر مع الرئيس عبدالفتاح السيسي تجاه القضايا المتعددة على المستويات العربية والإقليمية والدولية خاصة ما تمر به المنطقة من ظرف شديد الخصوصية .

وأضاف، أن لقاء قمة سيجمع الرئيس محمود عباس مع نظيره المصري يوم غد الاثنين في إطار التنسيق المشترك بين القيادتين، بما يعمل على مواجهة التحديات الماثلة أمام جهود نيل الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف وإنجاز حق تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة الوطنية الكاملة على جميع أراضي دولة فلسطين التي احتلت عام 1967 و عاصمتها القدس الشرقية.

كما أشاد اللوح بموقف مصر الكنانة قيادة وشعبًا والتي تقف بجانب الشعب الفلسطيني وقضاياه العادلة والتي إعتبرت القضية الفلسطينية قضية أمن قومي مصري، وأولتها كل الرعاية والاهتمام، وقدمت عبر تاريخها الممتد التضحيات الجسام من أجلها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد