بلدية غزة ونقابة المهندسين توّقعان اتفاقية للتعاون المشترك

غزة / سوا/ وقع رئيس بلدية غزة م . نزار حجازي ونقيب المهندسين في محافظات قطاع غزة م . كنعان عبيد اتفاقاً للتعاون المشترك حول آلية تقديم ومتابعة المخططات الهندسية والإشراف على المباني في مدينة غزة .

وحضر التوقيع أمين سر المجلس البلدي حسن أبو شعبان وعضو المجلس البلدي د . أحمد أبو الفول، ومدير عام ديوان رئاسة البلدية م . حاتم الشيخ خليل، فيما ضم وفد النقابة الزائر للبلدية نقيب المهندسين م. كنعان عبيد، ورئيس هيئة المكاتب الهندسية م . زهير مدوخ، وأعضاء مجلس النقابة هاني أبو عكر، وعزات شقليه، وفرج الصرفندي، وجميل سكيك، وحسن المدهون .

وتنص الاتفاقية الموقعة على آلية تعاون مشترك بين البلدية والنقابة في مجال تقديم ومتابعة المخططات الهندسية والإشراف على المباني و فتح قنوات تواصل مشتركة بين الطرفين لتطوير العمل الهندسي .

وقدم رئيس البلدية لوفد النقابة شرحاً عن عمل البلدية في ظل الحصار وجهودها في تقديم الخدمات للمواطنين في المدينة رغم الحصار وقلة الموارد .

وقال إن بلدية غزة تسعى دائماً للتعاون مع كافة المؤسسات في المدينة من أجل تطوير العمل والرقي بواقع الخدمات في المدينة ، مضيفاً أن البلدية تهدف من خلال توقيع الاتفاق مع نقابة المهندسين لمتابعة وتطوير المخططات الهندسية والإشراف على المباني في المدينة .

من جانبه قال نقيب المهندسين إن الهدف الأساسي من الاتفاقية هو تطوير العمل الهندسي ومتابعة تنفيذ المخططات الهندسية بالتعاون مع بلدية غزة .

وأضاف أن النقابة تحرص على رفع مستوى المهنة والرقي بواقع المهندسين في قطاع غزة والتعاون مع المؤسسات والهئيات المحلية من أجل تطوير العمل الهندسي من أجل الحصول على نتائج أفضل في قطاع الإنشاءات الهندسية المختلفة .

وأكد أهمية التعاون بين النقابة والبلدية فيما يتعلق بتطوير الإنشاءات الهندسية في المدينة، موضحاً ضرورة عقد ورشات عمل للتنسيق المشترك في مجال إعادة إعمار المباني والمنشآت التي دمرت خلال العدوان الأخير على القطاع .

ولفت نقيب المهندسين إلى أن الاتفاقية الموقعة مع بلدية غزة تزيد التعاون وتفتح آفاق جديدة بين البلدية والنقابة للرقي بآلية تقديم المخططات الهندسية والإشراف على المباني في المدينة .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد