ملتزمون بتقديم الدعم السياسي والاقتصادي

القنصل البريطاني في فلسطين: المستوطنات تشكل عائقا أمام تحقيق السلام 

القنصل البريطاني العام في مدينة القدس فيليب هول

قال القنصل البريطاني العام في مدينة القدس فيليب هول، اليوم الأحد 29 نوفمبر 2020، إن المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة غير قانونية، وتُشكل عائقا أمام تحقيق السلام. 

وأضاف هول خلال مقابلته مع تلفزيون فلسطين، "نحن نتحدث بصراحة مع الإسرائيليين حول ضرورة وقف بناء المستوطنات، لإعطاء فرصة للسلام، وتحقيق حل الدولتين". 

واكد موقف بلاده الرافض لسياسة الاستيطان الإسرائيلي في الضفة الغربية، بما فيها القدس، وفقا لوكالة وفا. 

وشدد على أن "بريطانيا ملتزمة بتقديم الدعم السياسي والاقتصادي للحكومة الفلسطينية، لتستمر في بناء مؤسسات الدولة، وتحقيق الطموح الوطني للشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، خاصة وأنها واجهت معضلة مالية كبيرة، بسبب وباء فيروس كورونا ، والوضع السياسي الذي نتج بعد موافقة الإدارة الأميركية على خطة الضم التي أعلنت حكومة الاحتلال الإسرائيلي النية في تطبيقها".  

وقال هول، "بريطانيا مستمرة في دعمها السياسي للشعب الفلسطيني، وتم ترجمته من خلال رفضها نقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس، ورفضها لخطة الضم، وهي مستمرة في تقديم الدعم الاقتصادي للشعب الفلسطيني، وتقديم المساعدات الإنسانية لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا "، والمساعدات بأشكالها المختلفة للحكومة الفلسطينية، إضافة إلى التعاون في عدة مجالات، لا سيما في المجالين المعرفي والثقافي". 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد