صحة غزة : العزل المنزلي زاد من أعداد مصابي كورونا

طبيبة تسجل بيانات مصابي كورونا في غزة

قال نائب مدير دائرة التثقيف الصحي بوزارة الصحة في غزة الدكتور بدر الصفدي مساء السبت إن العزل المنزلي زاد من أعدد مصابي فيروس كورونا ، نظراً لإهمال المصابين واستهتار المخالطين وعدم اتباع اجراءات السلامة و التباعد.

وأضاف الصفدي في حديث مع إذاعة القدس المحلية ان :"وزارة الصحة لا تستطيع حجر جميع المصابين داخل مراكز الحجر الصحي، لذلك طالبنا المصابين بضرورة الحجر المنزلي واتباع كافة إجراءات السلامة لعدم نقل الإصابة لغيرهم".

وتابع :" المصاب بفيروس كورونا مطالب باتباع عدة إجراءات أساسية أهمها العزل الخاص وعدم الاختلاط بأهله، وارتداء الكمامة بصورة دائمة لعدم نقل العدوى للآخرين".

إقرأ/ي أيضا: القدرة : المواجهة الحقيقة في غـزة اليوم هي مدى توفر الاكسجين لمرضى كـورونا

وأوضح ان الغرغرة بالماء والملح يومياً، وتناول الماء بكثرة، وكذلك شرب الأعشاب يساعد بشكل كبير في تنشيط الدورة الدموية في منطقة الحلق.

وبين الصفدي ان المصاب مطالب بتعزيز المناعة من خلال تناول الخضروات الطازجة وتنوع الأطعمة والتعرض للشمس بهدف الحصول على المعادن والفيتامينات خاصة فيتامين C ، D.

ووجه نصيحة بضرورة تقديم الدعم النفسي للمصاب بفيروس كورونا، وعدم الخوف والقلق من المرض، لأن ذلك يساعد بشكل كبير في التعافي والشفاء.

وأشار الى الحركة وممارسة النشاط الرياضي للمريض يساعد في تنشيط الدورة الدموية وجهاز المناعة.

وقال الصفدي :" خطورة وباء كورونا يكمن في سرعة الانتشار والمصاب ينقل العدوى خلال فترة احتضانه للفيروس، وقبل ظهور أعراض المرض عليه".

وأشار الصفدي ان المواطنين القادمين من السفر مطالبين بحجر أنفسهم 14 يوما وارتداء الكمامة، كإجراء احترازي للتأكد من عدم الإصابة بالفيروس، وعدم نقل العدوى للآخرين في حال كانوا مصابين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد