اللجنة القطرية : توريد الاكسجين اللازم لمصابي كورونا في مستشفى غزة الأوروبي

السفير القطري محمد العمادي

قال رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة السفير محمد العمادي مساء اليوم السبت إن اللجنة باشرت ترتيبات عملية توريد كميات من الاكسجين السائل لمصابي فيروس كورونا في مستشفى غزة الأوروبي.

وأوضح السفير العمادي في بيان نشره الموقع الرسمي للجنة القطرية لإعادة اعمار غزة أن اللجنة ستبدأ خلال أيام عملية توريد وتجهيز خزان الأكسجين السائل في مستشفى غزة الأوروبي، والمصنف بأنه مستشفى الوبائيات منذ بدء انتشار جائحة كورونا في قطاع غزة. 

وأشار إلى أن الكميات المقرر توريدها تكفي احتياج المستشفى لمدة أسبوعين، بتكلفة 55 ألف دولار أمريكي.

وبين السفير العمادي أن هذه المنحة تأتي استجابة لمناشدات وزارة الصحة بغزة حول خطورة نقص الأكسجين في مشافي القطاع، بسبب تزايد حالات الإصابات الخطيرة والحرجة بفيروس "كورونا"، والتي  يتواجد معظمها في مستشفى غزة الأوروبي.

وكان المتحدث باسم  وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة قد قال مساء اليوم السبت إن "المواجهة الحقيقية اليوم هي مدى توفر الأكسجين لمرضى فيروس كورونا، وأمام التزايد في الإصابات بدأنا نرفع القدرة الإنتاجية للأكسجين بمزيد من المحطات حتى وصل اليوم إلى انتاج 2200 لتر في الدقيقة الواحدة".

وأضاف القدرة في حديث مع إذاعة القدس المحلية ان وزارة الصحة تبذل جهودا استثنائية للحصول على الأكسجين، ومضاعفة الكميات المنتجة وهناك جهود مستمرة لرفعها إلى 4700 لتر في الدقيقة الواحدة.

وأوضح ان حملات وزارة الصحة لتوعية المواطنين بخطورة فيروس كورونا مستمرة ولن تتوقف (..) مبينا ان تزايد عدد الإصابات يشي بعدم التزام المواطنين، مما حدى بالوزارة ومعها مكونات اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ، للوقوف صفاً واحدا لرفع مستوى الوعي لدى الجمهور، بأن ما هو قائم في غزة تفشي حقيقي وخطير للوباء.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد