مجدلاني : هذا ما نريده من الدول الصديقة باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

أحمد مجدلاني

تحدث وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، صباح اليوم السبت 28 نوفمبر 2020، عن مطالب الشعب الفلسطيني من دول العالم، بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع فلسطين، والذي يصادف غدًا الأحد.

وقال مجدلاني في حديث لإذاعة صوت فلسطين "تابعته وكالة سوا"، إن المطلب الفلسطيني الوحيد الذي كان وما زال منذ النكبة وحتى الآن، هو تمكين شعبنا في ممارسة حقه بتقرير مصيره، مشيرًا إلى أن أهم بند هو إقامة دولة فلسطينية مستقلة كسائر دول العالم.

وأضاف، "أنه في هذه المناسبة، نحن نتوجه لأصدقائنا في العالم بالحل السياسي القائم على أساس حل الدولتين بأن يعترفوا بالدولة الفلسطينية، إذ لا يمكن أن تعترف بدولة دون أخرى".

وأشار وزير التنمية الاجتماعية، إلى أن هذا هو الشيء الأساس والوحيد الذي يطلبه المجتمع الفلسطيني من نظيره الدولي.

وتابع: "الأمر الآخر الضروري بهذه المناسبة هو الموقف الذي يتخذ من الدول برفض الاستيطان غير القانوني، وهو الانتقال من الشجب والإدانة والاستنكار إلى مواقف فعلية ملموسة".

ونوه مجدلاني إلى أن هذه المؤشرات القوية تعطي لحكومة الاحتلال بوجود ثمن جراء ما يقوم به من انتهاكات، كما قامت به حكومة بلجيكا عندما طالبت إسرائيل بالتعويضات المالية عليها.

وأردف وزير التنمية الاجتماعية الفلسطيني قائلًا: "لدينا مواقف سياسية متقدمة، ومعلنة من بعض الدول من الاتحاد الأوروبي وخصوصا بلجيكا".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد