بالفيديو: هل ألمح نتنياهو الى عملية اغتيال العالم الإيراني محسن فخري زاده؟

بنيامين نتنياهو - رئيس الوزراء الإسرائيلي

أفردت وسائل الإعلام والصحف الإسرائيلية مساحة واسعة لعملية اغتيال العالم الإيراني محسن فخري زاده في طهران مساء الجمعة ، في وقت قالت القناة الثانية عشر ان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ألمح الى عملية اغتيال العالم الإيراني.

وذكرت القناة في تقرير لها ان نتنياهو ألمح في نصف جملة عن الاغتيال الذي وقع اليوم في إيران"، وأوضح نتنياهو في مقطع فيديو حمّله صباح الجمعة على صفحته في "فيسبوك" عرض فيه قائمة إنجازاته الأسبوعية، وذكر "هذه قائمة جزئية لأنه، لا أستطيع أن أخبركم بكل شيء".

كما اعتبر الإعلامي الإسرائيلي، شمعون آران، في تغريدة له على حسابه الرسمي على "تويتر"، بأن "تصفية محسن فخري زاده كبار علماء إيران في المجال النووي والصاروخي، تطور دراماتيكي".

وفي تغريدة للخبير الإسرائيلي في الشؤون الاستخبارية يوسي ميلمان، كتب فيها "كان رئيس البرنامج العسكري الإيراني السري لسنوات عديدة مطلوبا من قبل الموساد، وفاته ضربة نفسية ومهنية كبيرة لإيران"، موضحا أنه "نجا من محاولة اغتيال، ونتنياهو كشف صورته".

وامتنع رسميا ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الجمعة، عن التعليق على اغتيال "عراب البرنامج النووي العسكري الإيراني" في طهران العالم النووي البارز محسن فخري زاده، بحسب ما أورده موقع "i24" الإسرائيلي.

من جهته قال باراك رافيد المراسل الدبلوماسي لموقع واللا :" إنه لأمر جيد اغتيال "فخـري زاده"، لكن لا ينبغي لأحد أن يعيش في وهم أن البرنامج النـووي الإيراني قد تم القضاء عليه اليوم - لم يتم القضاء على حزب الله بعد اغتيال مغـنية، ولم يتم القضاء على حماس بعد اغتيال الجعبري، والإيرانيون لم يغادروا سوريا بعد جنازة سليـماني".

وفي وقت سابق من يوم الجمعة قالت وزارة الدفاع الإيرانية إن "عناصر إرهابية مسلحة هاجمت ظهر الجمعة سيارة تقل فخري زاده، أصيب على إثرها بجروح خطيرة، ثم استشهد" .

فيما قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، عبر "تويتر"، إن "هناك أدلة مهمة حول ضلوع إسرائيل في اغتيال زاده".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد