لكي تتحمل مسؤولياتها حيال القضية الفلسطينية

المالكي يؤكد أهمية استعادة الاتصالات مع الإدارة الأميركية الجديدة

وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي

أكد وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي ، اليوم الجمعة، أهمية استعادة الاتصالات مع الإدارة الأميركية الجديدة، لكي تتحمل مسؤولياتها حيال القضية الفلسطينية، وتغيير العديد من السياسات التي اعتمدتها إدارة دونالد ترامب من القضية.

وأعرب المالكي خلال مشاركته في اجتماع حوار المتوسط عبر تقنية "الفيديوكونفرنس"، عن جاهزية دولة فلسطين للتعاطي مع أية مؤشرات إيجابية تصلها من الإدارة الأميركية الجديدة حتى قبل دخولها البيت الأبيض في منتصف شهر كانون الثاني/يناير من العام المقبل.

وفي إطار اجابته على أسئلة المشرفين على الاجتماع، ناقش المالكي استعداد دولة فلسطين للعودة للمفاوضات دون شروط مسبقة ضمن قرارات الشرعية الدولية، مذكرا بمبادرة الرئيس محمود عباس حول الدعوة لعقد مؤتمر دولي للسلام، وتشكيل مرجعية متعددة الأطراف لتوفير المناخ المناسب للعودة إلى المفاوضات وفق المرجعيات الدولية، مشيرا إلى تشجيع دول الاتحاد الأوروبي واستعدادها للانخراط الإيجابي في المفاوضات والتزام هذه الدول بحل الدولتين.

وأشار إلى الجهود التي يبذلها الرئيس الفلسطيني محمود عباس لإنهاء حالة الانقسام، وإمكانية التوصل لاتفاق بين حركتي "فتح" و" حماس " يسمح بالدعوة والتحضير لعقد الانتخابات التشريعية والرئاسية على كامل الأرض الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967، بما يشمل القدس الشرقية، متمنيا نجاح تلك الجهود.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد