المسحال لسوا: صرف رواتب موظفي الأونروا كاملةً في موعد أقصاه الخميس القادم

الأونروا

أعلن أمير المسحال رئيس اتحاد موظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اليوم الجمعة، أنه تم الإتفاق مع المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني، على صرف رواتب الموظفين كاملة خلال الأسبوع المقبل.

وأوضح المسحال في تصريح خاص لـ "سوا"، أنه تم قبل قليل الانتهاء من الاجتماع مع المفوض العام للأونروا، واتفقنا على ترتيب آلية صرف رواتب الموظفين بشكل كامل خلال الأسبوع المقبل بموعد اقصاه الخميس 3/12/2020.

وأشار إلى أنه تم الايعاز للإدارات الفردية لترتيب آلية صرف الرواتب خلال الأسبوع المقبل، لافتاً إلى أن العجز في ميزانية الأونروا ما زال هو سيد الموقف.

وكان المفوّض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا فيليب لازاريني قد أكد في وقت ماضي، أن الوكالة الأممية ستقرر هذا الأسبوع ما إذا كانت ستدفع الرواتب جزئياً في نهاية الشهر الجاري، أو ستؤجل دفع الراتب كاملًا.

وقال لازاريني :"إن الوكالة اضطرت الأسبوع الماضي لتأمين قرض إضافي من الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ التابع للأمم المتحدة بقيمة 20 مليون دولار.

وخلال العام الجاري، واجهت "الأونروا" عجزاً قدره 115 مليون دولار، منها 70 مليون دولار من المساهمات الجديدة اللازمة لتغطية رواتب أكثر من 28,000 موظف في نوفمبر وديسمبر، وفق الأرقام الصادرة عنها.

وأضاف المفوض العام أن الوكالة بحاجة إلى 70 مليون دولار من المساهمات لتجنب اتخاذ تدابير مؤلمة إضافية في الأسابيع المقبلة والحد من كمية الالتزامات التي سيتم ترحيلها إلى عام 2021.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد