تطرقا إلى مستجدات ملف إنهاء الانقسام

تفاصيل لقاء جبريل الرجوب اليوم مع القنصل العام البريطاني في رام الله

اجتماع جبريل الرجوب مع القنصل العام البريطاني في رام الله اليوم

أطلع أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب، القنصل البريطاني العام، فيليب هول، مساء اليوم الخميس 26 نوفمبر 2020، على آخر المستجدات على صعيد ملف الحوار الوطني الهادف لإنهاء الانقسام، بالإضافة للتطورات السياسية الفلسطينية.

وأكد الرجوب لهول، خلال اللقاء الذي عقد في مدينة رام الله ، التزام حركة فتح وعلى رأسها الرئيس محمود عباس بتحقيق المصالحة وإنجاز الشراكة الوطنية وإنهاء الانقسام.

ووضع الرجوب القنصل البريطاني في صورة الانتهاكات المتواصلة من قبل الاحتلال ومستوطنيه بحق أبناء شعبنا في كافة المناطق، من هدم للمنازل ومصادرة للأراضي والتوسع في بناء المستوطنات.

كما أكد ضرورة وجود حراك دولي عاجل بهدف حماية الشعب الفلسطيني من انتهاكات الاحتلال، وإنهاء معاناته وتحقيق آماله بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وحل مشكلة اللاجئين على أساس قرارات الشرعية الدولية. وفق وفا

وأشار الرجوب إلى أن القيادة الفلسطينية ترحب بدعوة الرباعية الدولية باستئناف مفاوضات السلام تحت رعايتها ووفقا لقرارات الشرعية الدولية.

اقرأ أيضا/ ليبرمان : حمــاس تمتلك لأول مرة صواريخ جوالة وقنابل عنقودية

بدوره أكد هول دعم بلاده لجهود الحوار الوطني الفلسطيني، مؤكدا ضرورة استمرار الحوار الفلسطيني لتحقيق انتخابات ديمقراطية وتجديد شرعية النظام السياسي الفلسطيني لمواجهة استحقاقات المرحلة القادمة باستراتيجية فلسطينية موحدة مستندة على الشرعية الدولية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

كما أكد دعم بلاده لحل الدولتين وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية وإحلال السلام في الشرق الأوسط، إضافة لدعم عملية الانتخابات التي تسعى القيادة الفلسطينية إلى إجرائها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد