معدل التعافي بلغ 58% محدث: صحة غزة : الوضع يتجه نحو الأسوأ في الموجة الثالثة من انتشار كورونا

أشرف القدرة - المتحدث باسم صحة غزة

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، مساء اليوم الخميس 26 نوفمبر 2020، أن الوضع يتجه نحو الأسوأ في الموجة الثالثة من انتشار فيروس كورونا في القطاع.

وقال القدرة في حديث عبر فضائية الأقصى، أن هذا الانتشار سيؤدي لزيادة حالات الوفاة لأشخاص ليس لديهم تاريخ مرضي، ومن كافة الفئات العمرية، مما يستلزم اتخاذ المزيد من إجراءات الوقاية.

وأضاف، أن انتشار فيروس كورونا يتمدد في قطاع غزة ويشكل ضغطا على المجتمع وعلى المنظومة الصحية، مشيرًا إلى أنه مازال يسجل أعدادا متزايدة من الإصابات وهذا يزيد من أعداد الحالات التي تحتاج الى رعاية طبية مختلفة.

اقرأ أيضا/ غــزة: الأوقاف تغلق 9 مساجد بمحافظتي خانيونس والشمال 

وأشار القدرة إلى أن الوزارة لديها القدرة على توفير الأكسجين لـ 150 سرير في مستشفى غزة الأوروبي وغيرها من المستشفيات، منوهًا إلى أنه مع زيادة الإصابات بشكلٍ مستمر يستلزم عليهم رفع هذه الجهوزية.

وتابع: " وزارة الصحة تجند طاقاتها ومكوناتها وتراجع باستمرار سياساتها واجراءاتها وتعمل على مدار الساعة من أجل تثبيط الانتشار (..) المرحلة الحالية في اطار مواجهة الجائحة عنوانها الاستجابة والتعايش وهما يسيران بشكل متلازم".

ونوه القدرة إلى أن مؤشراتنا الصحية جيدة مقارنة بالمؤشرات العالمية وكلما تضافرت الجهود سنحقق نتائج افضل، مضيفًا أن معدل التعافي في قطاع غزة بلغ 58% وكلما التزم المواطنون والمؤسسات بإجراءات السلامة سينخفض معدل الإصابة مقابل ارتفاع معدل التعافي.

وطالب جميع المواطنين في القطاع بالتباعد واتخاذ إجراءات الوقاية والسلامة لتجنب إصابتهم بفيروس كورونا، مؤكدًا أن التزامهم سيخفف من أعداء الإصابات ويبعد أكثر عن الإغلاق الشامل.

وعزى القدرة بوفاة زميلهم الحكيم أحمد محمد نوفل وهو من العاملين في مركز شهداء تل السلطان جراء اصابته بفيروس كورونا، مشيرًا إلى أنه قد مضى إلى جوار ربه بعد تاريخ حافل من العطاء والبذل في ميدان العمل الصحي ومواجهة الوباء.

يشار إلى أن وزارة الصحة في غزة أعلنت صباح اليوم تسجيل 6 حالات وفاة، و656 إصابة جديدة بفيروس كورونا في القطاع خلال الـ 24 ساعة الماضية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد