"تويتر" تسعى لتطوير نظام جديد لتوثيق الحسابات 

تويتر - تعبيرية

تسعى شركة تويتر الأمريكية، إلى إنشاء نظام جديد لتوثيق الحسابات الشخصية للمستخدمين على منصتها، عقب تقرير تؤكد فيه باحثة التطبيقات جين مانتشون وونغ على ذلك. 

وأعلنت شركة تويتر، الثلاثاء الماضي، أنها ستعيد إطلاق عملية توثيق الحسابات مطلع العام المقبل، كما أعلنت عن إرشادات جديدة تماما لمستخدمين تويتر، الذين يبحثون عن تلك الشارة الزرقاء الصغيرة. 

وفي منشور على مدونتها، أكدت الشركة أن هذا النظام الجديد سيطرح في "أوائل عام 2021". وتطلب الشركة الآن الحصول على تعليقات على مسودة اقتراح لعملية التوثيق. 

وكانت قد أعلنتا لشركة في وقت سابق عن خطة لتوسيع وظيفة التحذير -التي أضافتها الشركة قبل انتخابات الرئاسة الأميركية 2020- وذلك عندما يحاول المستخدم الإعجاب بتغريدة مصنفة. وفقا لما نقلته الجزيرة نت

ولفتت تويتر إلى أنه في حال لم يتم إجراء أي تغييرات على هذا الاقتراح، فإن الحسابات التي ستكون مؤهلة للتوثيق ستشمل الحسابات الحكومية، والشركات، والعلامات التجارية، والمؤسسات غير الربحية، ووسائل الإعلام الإخبارية والترفيهية والرياضية، والناشطين، والمنظمين، بالإضافة إلى ما تسميه تويتر "الأفراد المؤثرين الآخرين". 

وأوضحت أن هناك متطلبات للحصول على الشارة الزرقاء يجب أن يفيها مالكي الحسابات مثل: التوصيف في إحدى وسائل الإعلام، وذلك من أجل الحصول على شارة التوثيق الزرقاء. 

يذكر أن شركة تويتر تطلب من المستخدمين الإجابة عن أسئلة للاستطلاع بشأن سياستها قبل 8 ديسمبر/كانون الأول المقبل، وإن كان المستخدم يفضل التعليق على السياسة بتغريدة، فقد طلبت تويتر من المستخدمين وضع الوسم #VerificationFeedbak في التغريدات. 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد