عشراوي تؤكد أهمية تنسيق المواقف الأوروبية والدولية للتعامل مع المرحلة المقبلة 

عضو اللجنة التنفيذية لحركة فتح عشراوي

أكدت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، اليوم الخميس 26 نوفمبر 2020، على أهمية تنسيق المواقف الأوروبية والدولية للتعامل مع المرحلة المقبلة. 

وأوضحت عشراوي أنه "يجب التعامل مع المرحلة المقبلة وفق سياسات تضمن احترام حقوق الشعب الفلسطيني المكفولة عالميا في العيش بحرية وكرامة، عبر إزالة ما يسمى صفقة القرن عن الطاولة نهائيا، وإنهاء الاحتلال العسكري وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس ". 

جاء ذلك خلال استقبالها، اليوم الخميس، القنصل العام اليوناني الجديد المعتمد لدى دولة فلسطين ايفانجيلوس فليوراس، حيث بحثت معه آخر المستجدات السياسية الإقليمية والعالمية والخطوات والتحديات المستقبلية وسبل معالجة تداعيات سياسات إدارة ترمب الكارثية على العالم أجمع، والاتجاه نحو مسار جديد يتجاوب مع متطلبات القانون والعدالة والسلام. 

وأشادت عشراوي بالعلاقات التاريخية التي تربط البلدين والشعبين الفلسطيني واليوناني، وأكدت أهمية إعادة بناء العلاقات وتصويبها، داعيةً الحكومة اليونانية إلى الاعتراف بدولة فلسطين. وفقا لوكالة وفا

كما جرى مناقشة الأوضاع المتدهورة على الأرض وممارسات دولة الاحتلال غير الشرعية، بما في ذلك التصعيد الاستيطاني وعمليات سرقة الأرض والموارد والمقدرات. 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد