نتنياهو : نحن نتحرك بسرعة قياسية نحو حقبة جديدة ستغير الشرق الأوسط - شاهد

بنيامين نتنياهو لحظة استقبال طائرة الامارات

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الخميس ان إسرائيل تتحرك بسرعة قياسية نحو حقبة جديدة ستغير الشرق الأوسط ومستقبل شعوب المنطقة ، والحديث ليس فقط على تغير وضع إسرائيل ، إنما تغيير وضع الامارات والبحرين أيضا.

وأضاف نتنياهو في حفل استقبال أول رحلة رسمية لشركة فلاي دبي والتي هبطت في مطار بن غوريون :" الاعفاء من التأشيرات سيساهم بانفتاح كبير جدا، للتجارة ، الاقتصاد والسياحة".

وتابع نتنياهو :"نحن نطير فوق السعودية، هذا تغيير مبارك، اتوقع ان دائرة التطبيع ان تأخذ بالتوسع ، انا اقول هذا بثقة عالية، لا يوجد اي شيء مضمون ، لكنني اقدر ان ارى دولا ستنضم الى هذه الدائرة ، ما نقوم به اليوم امر تاريخي ، رحلة تجارية اولى من دبي الى اسرائيل وليست الأخيرة ، ستنطلق عشرات الرحلات من كلا الاتجاهين ، وهذا لن يغير مستقبل اسرائيل والشرق فحسب انما المستقبل كله".

ووصلت صباح اليوم اسرائيل أول رحلة تجارية مباشرة من الامارات ، وكان في استقبالها في مطار بن غوريون الاسرائيلي رئيس الحكومة الاسرائيلي بنيامين نتنياهو وعدد من الشخصيات الهامة، ويأتي هذا بعد شهرين من توقيع اتفاق السلام بين اسرائيل والامارات برعاية الولايات المتحدة.

وكانت شركة "طيران دبي" (فلاي دبي) اعلنت بوقت سابق من شهر تشرين اول/اكتوبر الماضي انها ستقوم بتسيير 14 رحلة جوية اسبوعية بين دبي وتل ابيب.

وقال المتحدث باسم مطار دبي ، احد اكبر المطارات في العالم، ان "الطائرة التي ستقلع الى اسرائيل تم الكشف عنها صباح اليوم".

EnvZV6RXIAI96KG.jpg
EnvaDQYXUAAuHWL.jpg
EnvU0sBVoAEO2s9.jpg
EnvhPU-WMAAZqsi.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد