رام الله: وزارة الصحة تبحث شراء الطعم المضاد لفيروس كورونا

كورونا فلسطين

أكد سامر الأسعد مدير الطب الوقائي في الرعاية الأولية بوزارة الصحة ، أن الوزارة تراقب الوضع عن كثب فيما يخص إنتاج لقاح فيروس كورونا ، وبالأخص أن هناك العديد من شركات الدواء أعلنت أنها أنتجت بعض اللقاحات، موضحاً أنه في حال اعتماد اللقاح المعين من قبل منظمة الصحة العالمية والمنظمات المسؤولة عن تقديم الاعتمادات للقاحات سيتم بدء التوزيع على مستوى العالم.

وقال الأسعد في حديثه لإذاعة أجيال، "نحن في وزارة الصحة قمنا بالتواصل مع الجهات المسؤولة عن توزيع هذا اللقاح  للحصول عليه في حال اعتماده وتكون فلسطين ضمن الدول التي تحصل على الحصة الأولى منه".

وأشار إلى أن الوزارة لم تستطع الحديث عن الكميات في الوقت الحالي لأنه في حال الاعتماد سيكون بداية الإنتاج لهذا الطعم، مبيناً أن الطلب عليه سيكون كبير وكبير جداً ولكن سوف يكون السعي من اللجنة المشكلة لجلب أكبر عدد ممكن ويكون أكبر عدد ممكن للتطعيم .

وأكد الأسعد أن وقت إنتاج وشراء اللقاح لم يحدد وهذا الموعد مرتبط بآلية الانتهاء من إنتاج هذا اللقاح، وحصوله على الاعتماد، مضيفاً أنه بمجرد حصول هذا الشيء سوف تتم الشركات المصنعة بإنتاجه وتصديره لدول العالم.

وقال الأسعد إن البلاد في الأيام الأخيرة شهدت انتشاراً واسعاً لفيروس كورونا وارتفاع الإصابات، موضحاً أن الحالة الوبائية في حالة تصاعدية و هذا أمر يدعو لأخذ الحيطة و الحذر، وما دام هناك عدد كبير من المصابين سيكون هناك عدد مخالطين أكبر، لذلك يجب على الجميع الالتزام بإجراءات الوقائية.

وبين الأسعد أن الإجراء الذي تم اعتماده للإغلاق الجزئي في محافظات الضفة يجب أن يتزامن معه التزام المواطن ويكون هناك توافق بين المؤسسات لتقليل المنحنى الوبائي وتقليل عدد الإصابات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد