محكمة إسرائيلية تصادق على طرد عشرات الفلسطينيين من بيوتهم في القدس

منازل في سلوان استولت عليها إسرائيل

أصدرت المحكمة المركزية ب القدس ، اليوم الخميس، أمراً قضائياً بإخلاء 87 فلسطينيا من أراضيهم، بزعم أن هذه الأراضي تعود لملكية مستوطنين يهود.

وقالت صحيفة هآرتس العبرية، إن المحكمة وافقت على طلب منظمة "عتيرت كوهينم" الإسرائيلية، وأقرت بإخلاء 87 فلسطينيا من أراضيهم بسلوان، بزعم أنها ملك لليهود قبل العام 1948.

وبحسب الصحيفة، أقرت المحكمة بمصادرة هذه الأراضي الفلسطينية، في منطقة سلوان قضاء القدس، وفقا لقانون أملاك الغائبين، الذي تم بموجبه مصادرة معظم أراضي الفلسطينيين في المدينة.

ووصفت الصحيفة، هذا القرار، بأنه انتصارا جديدا للجمعيات اليهودية المتطرفة، التي تزعم ملكيتها لأراضي السكان الفلسطينيين بالقدس.

وأشارت الى أن إسرائيل تساعد جمعية "عتيرت كوهنيم"الإسرائيلية، في بناء أحياء وبؤر، وسط القري العربية بمدينة القدس، وفق موقع عرب 48. 

وتدعي جمعية "عطيرت كوهانيم" أن حي بطن الهوى أقيم في منطقة تُسمى "قرية اليمنيين"، وكانت عبارة عن مكان سكنه يهود حتى العام 1938، عندما أخلاهم حينئض الانتداب البريطاني.

واستولت "عطيرت كوهانيم"، قبل 20 عاما، على عقار يطلق عليه تسمية "وقف بنفنستي"، وباشرت بإجراءات قضائية بهدف طرد العائلات الفلسطينية التي تسكن هذا المكان منذ عشرات السنين. وبهذه الطريقة، سمحت المحكمة الإسرائيلية بطرد عدة عائلات فلسطينية من بيوتها، واستيلاء المستوطنين عليها وإسكان عائلات يهودية فيها. ولا تزال هناك عشرات الدعاوى المشابهة التي تنظر فيها المحاكم.

يشار إلى أن هذا  ثالث قرار يصدر عن المحاكم الإسرائيلية بهذا الخصوص لصالح جمعيات المستوطنين التي تسعى إلى تهويد البلدة القديمة ومحيطها في القدس.

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد