ادعيس: فنادق لاقامة الحجاج بدلاً من العمائر

رام الله / سوا/ استأجرت وزارة الأوقاف لأول مرة فنادق لحجاج فلسطين من المحافظات الشمالية عوضاً عن العمائر.

وأوضح، وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس اليوم الثلاثاء، أن لجنة تشكلت من مجلس الوزراء بالإضافة إلى مندوبين عن وزارات المالية، والأشغال العامة والإسكان، والسياحة والآثار، وديوان الرقابة المالية والإدارية، قامت باستئجار فنادق في مكة تقع جميعها في المنطقة المركزية على مسافة تتراوح ما بين 800 و1000 متر عن بلاط الحرم، وجميعها فنادق 4 نجوم مصنفة حسب هيئة المواصفات والمقاييس السعودية، ومجهزة بجميع المرافق التي تخدم الحجاج.

وأوضح ادعيس أنه ونتيجة للتوسعة التي يشهدها الحرم المكي الشريف والمناطق المحيطة به فقد أصبح من الصعب إيجاد فنادق مناسبة وملائمة في الدائرة الضيقة من الحرم، ورغم ذلك فقد قامت الوزارة باستئجار فنادق للحجاج في مكة المكرمة قريبة جدا، حتى يتمكن الحجاج من التنقل بين الحرم المكي ومقر سكنهم دون مواصلات.

وفيما يتعلق بسكن الحجاج في المدينة المنورة، قامت اللجنة باستئجار فنادق 5 نجوم، تقع في المنطقة المركزية، ضمن مسافة لا تزيد على 150 متراً عن بلاط الحرم النبوي الشريف، مشيراً إلى أن لجنة الحج ستقوم خلال الأيام المقبلة بمعاينة واستئجار الفنادق الخاصة بحجيج القطاع.

يذكر أن وزارة الأوقاف تضع الخطط والبرامج للتعامل مع قضايا الحج المختلفة ، لمساعدة الحجاج على أداء الفريضة بكل يسر وراحة .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد