غزة: تربية الوسطى تنظم دورة تدريبية لأمناء المكتبات في المجال التقني

الدورة التدريبية التي تنظمها تربية الوسطى

نظمت مديرية التربية والتعليم بالوسطى- قسم التقنيات التربوية، اليوم الأربعاء 25 نوفمبر 2020، دورة تدريبية لأمناء المكتبات في الصفوف الافتراضية وتطبيقات جوجل لتنمية مهارات الأمناء في استخدام التقنيات الحديثة وتوظيفها خلال عملهم في ظل جائحة كورونا .

وافتتحت الدورة بحضور مدير التربية والتعليم بالوسطى هشام الحاج ورئيس قسم التقنيات التربوية أحمد أبو سويرح ورئيس قسم العلاقات العامة أحمد دلول، ومشرفة المكتبات آمال شاهين ومدرب الدورة المشرف التربوي هشام حمدان وذلك بمركز التدريب التربوي بالوسطى.

ورحب الحاج بالمشاركين، وأشاد بجهود ودور أمناء المكتبات المدرسية في المدارس، وتحدث عن دور أمناء المكتبات خلال العودة الآمنة للمدارس بمراحلها المختلفة، وأن المديرية أعدت خطة طوارئ للتعامل مع مستجدات الجائحة والحالة الوبائية بما يحمي الطلبة ويوفر أعلى درجات الحماية والوقاية لهم.

وتحدث الحاج في بيان وصل وكالة "سوا"، عن أهمية هذه الدورة في تطوير مهارات أمناء المكتبات وتدريبهم على توظيف التكنولوجيا الحديثة في المسيرة التعليمية خاصة في ظل جائحة "كورونا" وتداعياتها.

بدوه، أوضح رئيس قسم التقنيات أحمد أبو سويرح أن الدورة تأتي ضمن جهود وزارة التربية والتعليم ومديرية الوسطى لتطوير عمل أمناء المكتبات خلال أزمة كورونا والتدرب على إدارة المكتبات الافتراضية.

وأضاف أبو سويرح: أن الدورة تحتوي على مجموعة من المهارات ومنها التعرف على إمكانيات واستخدامات تطبيقات غوغل وتوظيفها في العملية التعليمية وخاصة المكتبات المدرسية الافتراضية وكيفية استفادة الطلبة والمعلمين منها.

من جهاته، قال مدرب الدورة المشرف التربوي هشام حمدان، إن هذه الدورة التدريبية تأتي كإضافة نوعية للمهارات الفنية والتقنية للأمناء وتنمية قدراتهم في التعامل مع المحتوى الرقمي وكيفية الاستفادة منه خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي تحيط بالعملية التعليمية في ظل جائحة كورونا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد