الجزائر: سبب وفاة السعيد بوحجة رئيس المجلس الشعبي الاسبق - ويكيبيديا من هو السعيد بوحجة

سبب وفاة السعيد بوحجة

أعلنت وسائل إعلام جزائرية رسمية، صباح اليوم الأربعاء 25 نوفمبر 2020، وفاة السعيد بوحجة رئيس المجلس الشعبي الاسبق عن عمر يناهز 82 عاما.

وأكدت صحيفة الجزائر اليوم، أن السعيد بوحجة توفي اليوم في مستشفى مصطفى باشا بعد صراع طويل مع المرض، نافية أن تكون وفاته إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد كما انتشر عبر منصات التواصل.

وقالت، إنه سيتم دفنه ظهر اليوم بخضورعدد من الاقارب والاصدقاء، مع الالتزام بكافة الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد المنشر في كافة دول العالم بالإضافة الى تجدد وانتشار الموجة الثانية من الوباء.

وكتبت فاطمة مسعود:" تعزية ومواساة انا لله وانا اليه راجعون، بلغنا وفاة المجاهد السعيد بوحجة صبيحة اليوم بمستشفى مصطفى باشا، اللهم اغفر له و ارحمه واجعله من اهل الجنة وارزق اهله الصبر والسلوان إن شاء الله".

وقال ناشط أخر :"وفاة المجاهد السعيد بوحجة صبيحة اليوم بمستشفى مصطفى باشا، اللهم ارحمه واغفر له واسكنه فسيح جناتك".

وتحرص وكالة سوا الاخبارية على تقديم لمتابعيها في الوطن العربي، السيرة الذاتية الى السعيد بوحجة، حيث كان رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري، خلفا للعربي ولد خليفة وهو سياسي بارز في الجزائر.

ولد في 22 أبريل 1938 بولاية سكيكدة أحد القادة البارزين في حزب جبهة التحرير الوطني، تولى رئاسة عدة مُحافظات في مختلف ولايات حاصل على لسانس في الحقوق.

وهو من الأعضاء الدائمين في اللجنة المركزية، ترأس في عهدة تشريعيات 1997 لجنة العلاقات الخارجية للبرلمان. بعدها تم تعيينه ناطقا رسميا للحزب ومسؤول عن الإعلام.

ترشح في الانتخابات التشريعية الجزائرية 2017 على رأس قائمة حزب جبهة التحرير في ولاية سكيكدة، وخلال أشغال الجلسة الأولى للعدة التشريعية الثامنة انتخب السعيد بوحجة رئيسا للمجلس الشعبي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد